رئيس البنك الإفريقي للتنمية : 60% من شباب القارة السمراء بلا عمل

بروباجنداآخر تحديث : السبت 7 سبتمبر 2019 - 4:17 مساءً
رئيس البنك الإفريقي للتنمية : 60% من شباب القارة السمراء بلا عمل

دعا رئيس البنك الإفريقي للتنمية اكينومي اديسينا، دول القارة إلى ضرورة التصدي لظاهرة البطالة التي باتت تتفشى على نحو مثير للقلق على مستوى إفريقيا بوجه عام.

وقال رئيس البنك الإفريقي ـ في لقاء مع وسائل الإعلام في ساحل العاج ـ” إنه قد حان الوقت لإفريقيا أن تشق طريقها نحو تحقيق المزيد من الاستقلالية واستثمار طاقات الشباب فيها، مشيرا إلى أن 60 % من شباب إفريقيا بلا عمل فى الوقت الحالي ولذا يتعين على مسئولي الحكومات التصدي للبطالة”.

وناشد الدول الإفريقية بزيادة إنتاجها من السلع والخدمات وإنشاء أنظمة الدفع الإلكترونية إذا ما رغبت في الانتفاع بمبادرة اقتصادية جديدة؛ ما سيزيد من قدرات الإنتاج الصناعي لديها ومن ثم يضمن تحقيق التكامل السريع في الأسوق المالية.

أما عن قطاع الرعي الذى يعد أحد القطاعات البالغة الأهمية لعدد كبير من الدول الإفريقية، اعتبر اديسانيا أن الاستثمار في هذا المجال يمكن أن يمثل مصدرا مهما للدخل لكثير من هذه الدول.

رابط مختصر
2019-09-07 2019-09-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا