رئيس البنك الأفريقي للتنمية يعقد اجتماعات ثنائية مع ملك ليسوتو ورئيس مدغشقر

كتب بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 6:44 مساءً
رئيس البنك الأفريقي للتنمية يعقد اجتماعات ثنائية مع ملك ليسوتو ورئيس مدغشقر

اجتمع رئيس البنك الأفريقي للتنمية إكينومي أديسينا، مع كل من رئيس مدغشقر أندريه راجولينا، وملك ليسوتو ليتسي الثالث، وذلك على هامش الدورة العادية الثانية والثلاثين لجمعية الاتحاد الأفريقي.

وذكر الموقع الإلكتروني للبنك الأفريقي للتنمية أن مناقشات أديسينا مع الزعيمين تركزت على القضايا المتعلقة بالطاقة والبنية التحتية وخلق الوظائف والزراعة.

وفي مواجهة تحديات قطاع الطاقة في مدغشقر، أكد راجولينا على دعم البنك المستمر قائلاً “هدفنا مضاعفة طاقة إنتاج الطاقة في غضون خمس سنوات”.

وجدد أديسينا تأكيداته بأن البنك سيواصل دعم مدغشقر، ووجه دعوة إلى رئيس مدغشقر لحضور منتدى الاستثمار الأفريقي 2019 المقرر عقده في نوفمبر في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، مشيرا إلى أهمية تطوير مشاريع قابلة للتمويل من أجل جذب المستثمرين خلال المنتدى.

وخلال لقاء رئيس البنك الإفريقي مع ملك ليسوتو، أكد الطرفان التزامهما بالدفع نحو زيادة الاستثمار في البنية التحتية فيما يتعلق بالمشاريع الغذائية، وهو أمر بالغ الأهمية للتغلب على تحديات التغذية في أفريقيا.

ويدشن الاتحاد الأفريقي وبنك التنمية الإفريقي “بطاقة الأداء بشأن المساءلة الغذائية”، اليوم الإثنين، على هامش فعاليات مؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي، وتقدم هذه الأداة نظرة عامة عن كيفية قيام القادة الأفارقة بمتابعة مؤشرات التغذية الرئيسية في بلادهم.

رابط مختصر
2019-02-11 2019-02-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا