رئيس البرلمان العربي : نحشد لأجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 31 مارس 2019 - 5:00 مساءً
رئيس البرلمان العربي : نحشد لأجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس

أكد رئيس البرلمان العربي ـ مشعل بن فهم السلمي – في سياق كلمته أمام القمة العربية المنعقدة بتونس في دورتها العادية “الثلاثين” أن البرلمان يعمل على تنفيذ خطط عمل ، وحشد التأييد العالمي لإنهاء الاحتلال الغاشم للأراضي العربية ، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس ، مضيفا أن البرلمان يقف بحزم ضد التدخلات الأجنبية في الشئون العربية ، موضحًا أن أكثر هذه التدخلات خطورة التدخل الإيراني .

وأشار إلى أن إيران تحتل الجزر الإماراتية الثلاث، وتدعم الميليشيا في الدول العربية ، وتزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة العربية ، معربا عن دانته تلك التدخلات الإيرانية .. منبها إلى أن البرلمان العربي يعمل على إعداد استراتيجية عربية موحدة للتصدي لهذه التدخلات بما يحفظ سيادة الدول العربية ويصون كرامة شعوبها .

ولفت إلى أن البرلمان العربية يتابع بقلق شديد تطورات الأوضاع في الدول العربية ، التي تشهد صراعات داخلية وتدخلات أجنبية ، مطالبا بتحرك عربي عادل في تلك الدول ، مؤكدا رفضه أن تتولى دول أجنبية وإقليمية مصير دول عربية، و تتقاسم النفوذ فيها .. فيما لا يحرك العالم العربي ساكنا .

وأكد دعم البرلمان العربي للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ، مدينا – في هذا الصد – استيلاء ميليشيا الحوثي على مؤسسات الدولة بالقوة وإطلاق الصواريخ الباليستية ، والطائرات “المسيرة ” على المملكة العربية السعودية ، وتهديد الملاحة في البحر الأحمر ، معتبرا أن ذلك يعد انتهاكا للقانون الدولي و تهديدا للأمن والسلم والدوليين .

وأكد دعم العراق في إعادة إعمار المناطق المحررة ، ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب .

رابط مختصر
2019-03-31 2019-03-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا