رئيس أوكرانيا بترو بوروشينكو يلتقى ترامب اليوم الثلاثاء فى واشنطن

قال مكتب رئيس أوكرانيا بيترو بوروشينكو، إنه سيلتقى بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى واشنطن اليوم الثلاثاء، لإجراء محادثات بشأن قضايا أمنية وسياسية واقتصادية.

ونقل المكتب عن بوروشينكو الموجود بالفعل فى الولايات المتحدة قوله “من المهم جدا أن اجتماعي، بصفتى رئيس أوكرانيا، فى البيت الأبيض يأتى قبل اجتماع (الرئيس الروسى فلاديمير) بوتين”.

وسيكون هذا هو أول لقاء بين الرئيسين منذ أن تولى ترامب منصبه فى 20 يناير ، وقال بوروشينكو إنه سيجتمع أيضا مع مسؤولين بوزارة الخارجية ووزارات الدفاع والتجارة والطاقة، وأضاف “لم تحدث قط مثل هذه الزيارة المهمة خاصة من أجل إتاحة الفرصة للحديث عن تعاوننا فى المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية”.

وأشاد بقرار مجلس الشيوخ الأمريكى بفرض عقوبات جديدة على روسيا قائلا إن العقوبات آلية حضارية “لإرغام المعتدى على الخروج من أوكرانيا” وسحب القوات والمعدات.

وكان مجلس الشيوع الأمريكى صوت الأسبوع الماضى بأغلبية كاسحة لصالح فرض عقوبات جديدة على موسكو لتدخلها فى الانتخابات الأمريكية عام 2016 ولإرغام ترامب على الحصول على موافقة الكونجرس قبل تخفيف العقوبات القائمة حاليا.

ويهدف هذا الإجراء إلى معاقبة روسيا بسبب قضايا بينها التدخل المزعوم فى الانتخابات الأمريكية وهو ما تنفيه موسكو وضمها لشبه جزيرة القرم الأوكرانية ودعمها للحكومة السورية فى الحرب الأهلية المندلعة منذ ست سنوات

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط الأمريكي في نهاية تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط، في نهاية التعاملات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مع ترقب الأسواق صدور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *