دي ميستورا يرغب في استئناف العملية الدستورية السورية

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 15 يونيو 2018 - 3:59 صباحًا
دي ميستورا يرغب في استئناف العملية الدستورية السورية

قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا ستافان دي ميستورا  إنه يريد أن يستأنف العمل خلال الأسابيع المقبلة بشأن العملية الدستورية في سوريا التي توقفت بسبب الحرب لمدة سبعة أعوام.

وأضاف دي ميستورا ، أنه دعا مسئولين روس وأتراك وإيرانيين للاجتماع في جنيف بداية الأسبوع المقبل عقب سلسلة من المحادثات مع مسئولين معنيين، من بينهم الأمين العام للأمم المتحدة.

وأوضح دي ميستورا أن روسيا وتركيا وإيران هم الرعاة المشتركون لاجتماع سوتشي في مايو الذي أسفر عن “البيان الختامي بشأن لجنة دستورية”، وهو البيان الذي حث على إقامة اللجنة “بتيسيرات من جانب الأمم المتحدة في جنيف”.

وأوضح المبعوث الأممي أنه يتطلع إلى الاجتماع مع مسؤولين أمريكيين وسعوديين وبريطانيين وفرنسيين وألمان وأردنيين في 25 يونيو.

وأشار إلى أنه يرغب في لقاء هؤلاء المسؤولين “في إطار الجهود المبذولة لتيسير إقامة لجنة دستورية”، مضيفا أن هناك تحركات في هذا الاتجاه.

وتابع “لنكن صرحاء .. لا أتوقع تحقيق اختراقة كبيرة. لكني أثق في أن إحراز تقدم أمر ممكن وأن هناك شيئا ما يتحرك في هذا الاتجاه ونحتاج إلى الاستفادة منه.”

وتابع يقول “في الوقت الذي نمضي فيه قدما، بشكل منهجي وبحرص، في مهمة تيسير إقامة لجنة دستورية تملكها سوريا وتقودها، نذكر بأن هذا يمثل لبنة أساسية لإنعاش العملية السياسية.”

وعقب الجولة الأخيرة من محادثات السلام السورية في ديسمبر في جنيف، قال دي ميستورا إن المحادثات توقفت بسبب عدم تحقيق النتائج المرجوة، حيث وصف الأمر حينها بأنه “فرصة ذهبية مفقودة”

رابط مختصر
2018-06-15 2018-06-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا