“دينية النواب”: مصر تحارب الإرهاب فكرا وعملا

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 8:21 مساءً
“دينية النواب”: مصر تحارب الإرهاب فكرا وعملا

اكد الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن مصر تحارب الإرهاب فكرا وقولا وعملا, مشيرا في الوقت نفسه إلى أن اللجنة تعمل حاليا بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية على إعداد تشريع متكامل لتجديد الخطاب الديني.

وأضاف العبد في كلمة خلال لقاء أعضاء اللجنة بمقر مجلس النواب مع وفد المفوضية الأمريكية للحريات الدينية الدولية- إن اللجنة تأخذ على عاتقها تجديد الخطاب الديني, وتعمل حاليا على جمع كافة الآراء والتوصيات من أجل وضع تشريع متكامل لتجديد الخطاب الديني بما يتناسب مع الصالح العام للدولة والمجتمع, ويحقق السلام, مؤكدا أن مصر دولة محبة للسلام وتنادي به, بغض النظر عن اختلاف الأديان والأجناس.

وردا على استفسارات الوفد الأمريكي بشأن خانة الديانة في بطاقة الرقم القومي, قال رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب الدكتور أسامة العبد إن العلاقة بين المسيحيين والمسلمين في مصر أسمى وأعلى من ذلك, وإن هذه العلاقة تقوم على المودة والمحبة والإخاء, مشيرا إلى أن مسألة وجود خانة الديانة من عدمه لا يؤثر من قريب أو بعيد على قيمة الشخص أو حقوقه في تعاملاته على كل المستويات.

ولفت العبد إلى أن مصر دولة تحترم حرية التعبد وخصوصية العلاقة بين الشخص وخالقه, منوها إلى أن رئيس لجنة الشؤون الدينية في البرلمان كان يشغل منصب رئيس جامعة الأزهر, وأن وكيلة اللجنة من الأخوات المسيحيات, وهو ما يعكس حجم المحبة والمودة في التعامل مع كافة الأديان.

وعما يتردد حول وجود قانون حول ظاهرة الإلحاد, شدد العبد على عدم وجود أي قانون يتعلق بظاهرة الإلحاد وأن اللجنة لم يعرض عليها أي مشروع بهذا الشأن.

من جانبها, طالبت وكيل لجنة الشؤون الدينية والأوقاف أماني عزيز, الوفد الأمريكي بأن ينقلوا للعالم رسالة بأن مصر بلد الأمن والأمان والمحبة والسلام بين كافة الأديان.

رابط مختصر
2018-03-07 2018-03-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا