ديربي «الرور» بين شالكه وبوروسيا دورتموند يتصدر اهتمامات الصحف الألمانية

كتب بروباجنداآخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 4:31 مساءً
ديربي «الرور» بين شالكه وبوروسيا دورتموند يتصدر اهتمامات الصحف الألمانية

اهتمت معظم الصحف الألمانية، الصادرة صباح اليوم الخميس، بديربي “الرور” بين شالكة وبروسيا دورتموند، السبت المقبل، في الجولة 14 من البوندسليجا.

وديربي “الرور” أو ديربي النهر، هو ديربي كرة قدم من أشهر الديربيات في كرة القدم الألمانية، بين نادي شالكة ونادي بوروسيا دورتموند، وسبب تسميته بهذا الاسم “الرور” نسبة إلى نهر الرور الذي يفصل مدينة دورتموند وهي معقل نادي بوروسيا دورتموند، ومدينة غلزنكيرشن، معقل نادي شالكة، وتبعد المدينتان عن بعضها البعض حوالي 15 كلم.

ودائما ما يشار إلى هذا الديربي باسم ديربي النهر، على الرغم من وجود عدة أندية أخرى في منطقة حوض الرور، في حين أن أي مباراة غير هذه المباراة بين فرق منطقة حوض الرور (على سبيل المثال نادي بوخوم، نادي دويسبورج أو روت فايس إيسن) تعرف باسم ديربي النهر الصغير.

من جانبها، حمل غلاف صحيفة (كيكر) عنوانا يقول “هل يوقف شالكه دورتموند؟”، حيث وصفت هجوم أسود الفيستيفال بالعاصفة المميتة، بينما أشارت إلى المشاكل الدفاعية للأزرق الملكي.

وحمل الغلاف أيضًا عنوان “بايرن: قلب جديد.. إيقاع جديد”، في إشارة لثنائية الوسط، بين جوشوا كيميتش وليون جوريتسكا، التي وضعت بايرن ميونخ على الطريق الصحيح في آخر مباراتين.

أما صحيفة (فوسبال بيلد) فحمل غلافها عنوانًا رئيسيًا، جاء فيه “فوضى بايرن!” “الفائزون.. الخاسرون”.

كذلك، ألقت الصحيفة الضوء على ديربي الرور، بعنوان “نالدو: سنفوز لأننا نملك الجماهير الأكثر حماسًا”، حيث أبرزت تصريحات البرازيلي نالدو، مدافع شالكه، عن مواجهة دورتموند.

بينما كتبت صحيفة (اكسبريس)” عنوانا يقول “القائد فينك يرغب في الاستمرار”، في إشارة للاعب أوليفير فينك، صاحب الـ36 عامًا، والذي يطمح لاستكمال مشواره مع فورتونا دوسلدورف.

رابط مختصر
2018-12-06 2018-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا