دراسة: تناول مانجو أتولفو يساهم في الحفاظ على نضارة البشرة

بروباجنداآخر تحديث : السبت 21 نوفمبر 2020 - 10:08 صباحًا
دراسة: تناول مانجو أتولفو يساهم في الحفاظ على نضارة البشرة

أظهرت دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا، أن تناول نوع من المانجو، يعرف بإسم “مانجو أتولفو”، المعروف أيضًا باسم “العسل” أو “مانجو الشمبانيا”، قد يكون له فائدة أخرى – تقليل تجاعيد الوجه لدى النساء الأكبر سنًا ذوات البشرة الفاتحة.

فقد لوحظ أن السيدات اللاتى تخطين مرحلة سن اليأس وتناولن نصف كوب من مانجو “أتولفو” أربع مرات فى الأسبوع، شهدن إنخفاضا بنسبة 23% في التجاعيد العميقة بعد شهرين وانخفاضًا بنسبة 20 % بعد أربعة أشهر.

وقالت الدكتورة فيفيان فام، رئيس قسم التغذية فى جامعة “كاليفورنيا”: “هذا تحسن كبير في التجاعيد لكن النتائج محددة للغاية وتأتي مع تحذير” .. وأضافت :” “النساء اللائي تناولن فنجانًا ونصفًا من المانجو في نفس الفترات الزمنية شهدن زيادة في التجاعيد، وهذا يدل على أنه في حين أن بعض المانجو قد يكون مفيدًا لصحة الجلد ، فإن الكثير منه قد لا يكون كذلك”.. قال الباحثون إنه من غير الواضح لماذا يؤدي استهلاك المزيد من المانجو إلى زيادة شدة التجاعيد ، لكنهم يتوقعون أنها قد تكون مرتبطة بكمية قوية من السكر في الجزء الأكبر من المانجو.

ومن المعروف أن المانجو يساهم في ترطيب البشرة ونعومتها، ويساعد في تفتيح البشرة عبر احتوائه على فيتاميني A وC والبيتا كاروتين التي تساعد في تجديد خلايا البشرة وبالتالي الحصول على بشرة أفتح، وتحفز المكونات الموجودة فيه على إنتاج الكولاجين الذي يحسن نوعية البشرة بشكل عام، ويقلل تطبيق ماسكات المانجو أو تناوله من التجاعيد الدقيقة والخطوط الرفيعة بسبب احتوائه على مواد ذات خصائص مضادة للأكسدة.

وتعد المانجو واحدة من الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية، وهي غنية بالألياف، والفيتامينات، والمعادن، وتزود الجسم بالطاقة اللازمة، كما تحتوي قشورها، وبذورها، ولُبها على العديد من المركبات النشطة، التي تشمل مركبات غذائية، وتعد واحدة من أكثر الفواكه شهرة في العالم، ولها العديد من الفوائد.

وتحتوي ثمرة المانجو على العديد من العناصر الغذائية اللازمة للجسم، منها مضادات الاكسدة وفيتامين ج، وفيتامين أ الذي يعد واحدا من الفيتامينات الهامة للجسم ولنمو الخلايا، ويعزز المانجو الهضم حيث تهتوي على عدد من الانزيمات الهاضمة.

رابط مختصر
2020-11-21 2020-11-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا