دراسة تحذر الرياضيين من استخدام “الأيبو بروفين” بجرعات مرتفعة يوميا

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 4:15 مساءً
دراسة تحذر الرياضيين من استخدام “الأيبو بروفين” بجرعات مرتفعة يوميا

كشفت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين الفرنسيين فى معهد أبحاث الصحة والبيئة والعمل الفرنسي أن تناول عقار “الايبو بروفين” للشباب الرياضيين يسبب عدم توازن هرموني مثل الذى يتعرض له الرجال الأكبر سنا ويعرف باسم قصور الغدد التناسلية وهذه النتيجة بسبب التأثير السلبي للعقار على انتاج هرمون التستوستيرون وغيره.

وقال برنار جيجو مدير الأبحاث فى المعهد الفرنسى ومدير البحث فى المدرسة العليا للصحة العامة والمشارك فى الدراسة،إن المسكنات مثل الباراسيتامول والاسبرين والايبوبروفين والأكثر استخداما على مستوى العالم أثبتت أثارها الضارة على الغدد اللميفاوية والانتاجية خلال حياة الأجنة كما أن استخدام جرعة عالية من عقار الأيبو بروفين أي حوالى ألف و200 ملليجرام فى اليوم والذى يستهلكه الشاب الرياضى او الرجال الذى تتراوح اعمارهم مابين 18 الى 35 عاما تؤثر على انتاج هرمون النستسونيرون.

وينصح “جيجو” بعدم استخدام الايبو بروفين بجرعات قوية لمدة طويلة دون استشارة الطبيب لأنه يؤثر على العضلات والعظام ويؤدى الى ما يعرف باسم قصور الغدد التناسلية .

رابط مختصر
2018-01-12 2018-01-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا