دراسة بريطانية تكشف لقاح الإنفلونزا الموسمية قد يحمى من فيروس كورونا

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 - 12:21 مساءً
دراسة بريطانية تكشف لقاح الإنفلونزا الموسمية قد يحمى من فيروس كورونا

كشفت دراسة جديدة أجرتها هيئة الصحة العامة في بريطانيا، أن لقاح الإنفلونزا الموسمى قد يوفر الحماية الحيوية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وأظهرت الدراسة، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن خطر الوفاة يتضاعف إذا تزامن مرض الانفلونزا الموسمية بكوفيد – 19، في وقت استمرت فيه المحاولات الحكومية للحصول على عدد أكبر من اللقاح لتلبية الطلب المتزايد عليه في أوروبا.

في هذا السياق، أكدت دراستان في إيطاليا والبرازيل، فحصتا أكثر من 100 ألف مريض، أن التطعيم الروتيني ضد الإنفلونزا يقلل من دخول مرضى الكورونا إلى المستشفيات، والحاجة إلى العناية المركزة لدى بعض المصابين.

وقال الخبراء في جامعني (ميلانو) الإيطالية و(ساو باولو) البرازيلية، إن الأدلة كانت مقنعة للغاية لدرجة أنه يتعين على جميع الحكومات متابعة حملات لقاح الإنفلونزا باعتبارها واحدة من أفضل الطرق لحماية السكان من فيروس كورونا.

رابط مختصر
2020-10-13 2020-10-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا