دراسة: النساء الأكثر قدرة على تتبع وتطبيق إرشادات الوقاية من كورونا من الرجال

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 12:03 مساءً
دراسة: النساء الأكثر قدرة على تتبع وتطبيق إرشادات الوقاية من كورونا من الرجال

أكدت دراسة طبية أنه من المرجح أن تلتزم النساء بإرشادات الأطباء وخبراء الصحة فيما يتعلق بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد–19)، مقارنة بالرجال.

ووفقا للدراسة العلمية التي أجريت في جامعة “ييل” الأمريكية، في نيويورك، فإنه من بين الإرشادات التي اتبعتها النساء أكثر من الرجال، هو الحفاظ على مسافة اجتماعية تصل إلى حوالى المترين، وارتداء القناع الطبي في الأماكن العامة، وذلك بحسب النتائج المتوصل إليها في الدراسة، ونشرت في عدد أكتوبر من مجلة “العلوم السياسية والسلوكية”.

وقال الدكتور إيرماك أولكايسوى أوكتين، أحد الباحثين القائمين على الدراسة: “تُظهر الأبحاث السابقة قبل الوباء أن النساء كن يزرن الأطباء بشكل متكرر في حياتهن اليومية ويتبعن توصياتهن أكثر من الرجال”.. وأضاف “أوكتين”: “إنهم يولون المزيد من الاهتمام للاحتياجات المتعلقة بالصحة للآخرين .. لذا، فليس من المستغرب أن تترجم هذه الاتجاهات إلى جهود أكبر نيابة عن النساء لمنع انتشار الوباء”.

يشار إلى أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قد وصل حتى الآن إلى 35708182 حالة إصابة، في حين تجاوزت الوفاة مليون حالة وفاة.

رابط مختصر
2020-10-06 2020-10-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا