فيديو | دبلوماسي : زيارة مايك بومبيو ستُعطي دفعة للعلاقات «المصرية – الأمريكية»

كتب بروباجنداآخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 7:30 مساءً
فيديو | دبلوماسي : زيارة مايك بومبيو ستُعطي دفعة للعلاقات «المصرية – الأمريكية»

قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، إنَّ مايك بومبيو، يَقوم بأول زيارة له لمصر بصفته وزيرًا لخارجية الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار جَولة لهُ في الدول الحليفة وشُركاء أمريكا الاستراتيجيين في الشرق الأوسط والخليج.

وأضاف هريدي، خلال لقائه على قناة الغد الإخبارية، مع الإعلامي وائل العنسي، أنّهُ سبقَ وأنْ زارَ دولة الأردن ثمَّ العراق ثمَّ وصل أمس إلى القاهرة، موضحًا أنه في المُباحثات واضح منْ متابعة مَا قيل على لسان كلاً من وزير الخارجية المصري ووزير الخارجية الأمريكي، إنَّ المُباحثات انصبت على العَلاقات الثنائية وكيفية إعطاءها قوة دفع أكبر مِما هيَّ عليها الآن على ضُوء بعد التوجهات في الكونجرس الأمريكي لتقليص المُساعدات العسكرية الأمريكية لمصر بمقدار 300 مليون دولار.

وأشار هريدي، إلى أنَّ هناك رَغبة مُشتركة مَا بين واشنطن والقاهرة للحفاظ على العَلاقات الاستراتيجية فيما بينهما وللعمل سويًا على تَنميتها في المُستقبل سواء في مجالات العلاقات التعاون الأمني أو التعَاون الاقتصادي أو على صعيد المُشاورات السياسية سواء في صيغة الحوار الاسترتيجي أو استحداث آلية 2+ 2 بينَ مصر والولايات المتحدة الأمريكية أي اجتماعات منتظمة بين وزراء الخارجية والدفاع في البلدين.

وعقد منذ قليل مؤتمرًا صحفيًا بالقاهرة، جمع وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الأمريكي، حيُ أكد الطرفين على أهمية التعاون لصالح استقرار المنطقة، وأكد بومبيو على دعم الولايات المتحدة لمصر في محاربة الإرهاب.

رابط مختصر
2019-01-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا