داعش تسيطر على تورا بورا … مخبأ بن لادن في أفغانستان

قال مسؤول محلى اليوم الاربعاء إن مسلحين من تنظيم الدولة الاسلامية /داعش/ فرضوا سيطرتهم على تورا بورا، قاعدة رئيسية لطالبان، والتي كانت في وقت سابق مخبأ لقائد تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في شرقي افغانستان.

وقال اسرار الله مراد، عضو المجلس الاقليمي في نانجارهار، لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) إن مجمع الانفاق والكهف في تورا بورا، شرقي نانجارهار، سقط في قبضة مقاتلي الدولة الاسلامية صباح اليوم الاربعاء بعد ثلاثة أو اربعة ايام من القتال العنيف.

وتابع اسرار الله إن العديد من الاسر اضطرت إلى “ترك محاصيلها ومنازلها والهروب من المنطقة”.

يذكر ان المجمع الأسطوري للأنفاق والكهوف كان بمثابة مخبأ للقاعدة وبن لادن الذى هرب من الجبال إلى باكستان بعد القصف الأمريكي والعمليات في عام 2001 فشلت في قتله أو القبض عليه.

ونفى المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد ان تكون تورا بورا قد سقطت في قبضة الدولة الاسلامية، قائلا لصحيفة نيويورك تايمز إن القتال مستمر في المنطقة بين المجموعتين الارهابيتين.

يذكر ان القوات الامريكية والافغانية تقاتل مسلحين من تنظيم الدولة الاسلامية في اقليم نانجارهار منذ ظهورها هناك في كانون ثان/يناير عام .2015

وكانت الولايات المتحدة اسقطت في نيسان/ابريل الماضي قنبلة هائلة على مجمع أنفاق تابع للدولة الاسلامية في نانجارهار، ذكرت وزارة الدفاع الافغانية انه قتل أكثر من 90 مسلحا.

شاهد أيضاً

قطاع الأمن الوطنى: مصرع 6 ارهابيين خلال مداهمة وكرهم بالعريش

تمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد وتتبع تحركات مجموعة من العناصر الإرهابية الضالعة فى التنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *