خطباء صلاة العيد يؤكدون أهمية الحفاظ على الطاعات بعد رمضان

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 5 يونيو 2019 - 10:46 صباحًا
خطباء صلاة العيد يؤكدون أهمية الحفاظ على الطاعات بعد رمضان

أكد خطباء وأئمة المساجد خلال خطبة عيد الفطر المبارك، اليوم الأربعاء، تحت عنوان “الأعياد عبادة” أهمية الحفاظ على المواظبة على الطاعات وأعمال الخير بعد شهر رمضان الكريم باعتبار ذلك علامة على قبول العبادات في الشهر الكريم والاستفادة بالحرص على استمرار الصلة بالله والمساهمة في كل أعمال البر والإحسان والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعد رمضان.

وقال الخطباء – خلال الصلاة التي أداها ملايين المصلين في مختلف محافظات الجمهورية بالساحات التي حددتها وزارة الأوقاف – إن يوم العيد اليوم هو يوم الجائزة على فضل الصيام، حيث قاوم المرء شهواته وأحسن العبادة لله تعالى وهو يوم البراءة من الذنوب وكذلك الفرحة والبهجة والتواصل وصلة الأرحام، كما أن رمضان والعيد عبادة وطاعة لله تعالى وشكر على نعمه، وعلى المسلم أن يفرح اليوم لأداء تلك العبادات وأن يدخل الفرحة على أهله ويحسن كذلك للفقراء والمساكين وكذلك توطيد العلاقات الاجتماعية.

واستعرض الخطباء السنن النبوية التي يجب أن يحرص عليها المسلم بعد شهر رمضان ومنها صوم ستة أيام من شوال وثلاثة أيام من كل شهر مع استمرار قراءة القرآن وفهم معانيه وترجمة مقاصده وقيمه في سلوكهم بما يساهم في نهضة المجتمع وتقدمه.

رابط مختصر
2019-06-05 2019-06-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا