خبير : الدولة المصرية حريصة على تشجيع صناعة السيارات الكهربائية لمواكبة العالم

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 2 أغسطس 2019 - 10:01 مساءً
خبير : الدولة المصرية حريصة على تشجيع صناعة السيارات الكهربائية لمواكبة العالم

قال المهندس فادي سعد الله، خبير في صناعة السيارات أن الدولة المصرية حريصة على تشجيع الصناعة المحلية وخاصة مجال السيارات الكهربائية، منها مع حرصها على تنفيذ مشروعات البنية التحتية العملاقة من محطات توليد كهرباء أو الطاقة المتجددة، بالإضافة لتدشين شبكة شحن سيارات كهربائية فى مصر مؤخرا من شأنه تعجيل انتشار هذا النوع من السيارات ومواكبة العالم في هذا المجال.

وأضاف، إن كل شركات صناعة السيارات العالمية تتسابق حاليا لتطوير موديلاتها في ظل الاهتمام العالمي للحفاظ على البيئة والحد من التلوث وذلك باستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة، مشيدا بما تقوم به مصر من مساع لتفعيل وانتشار السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.

ولفت المهندس فادي سعد الله إلى أن بعض الدول- ومنها إنجلترا- لن تسمح بتسيير سيارات غير الكهربائية في الطرق بحلول عام 2040، مشيرا إلى أن مصر تمر بنفس مراحل البداية التى مرت بها أغلب الدول التى نشرت السيارات الكهربائية فى شوارعها.

وشدد المهندس فادي سعد الله على أن دول أوروبا لم تكن البنية التحتية التى تحتاجها هذه السيارات تغطي أكثر من 30% من مدنها، منوها إلى أن تسويق السيارات ونشر البنية التحتية دوما يسيران جنبًا إلى جنب.

وأكد المهندس فادي سعد الله أن انتشار السيارات الكهربائية يعود إلى أن تكلفة تشغيلها أقل من مثيلاتها (البنزين)، مشيرًا إلى أن هذه السيارات ستجد رواجًا كبيرًا حيث سيقبل عليها المتخصصون بتطبيقات نقل الركاب لأنها توفر فى تكلفة التشغيل، وكذلك مواطني المجتمعات العمرانية الجديدة وخاصة ذات الطابع السياحي.

ويعمل المهندس فادي سعد الله في كبري شركات السيارات الأمريكية والألمانية، ثم أنتقل ليعمل مديرا إقليميا لافريقيا والشرق الاوسط في سويسرا في الشركة الأولي في العالم في مجال صناعة ماكينات طباعة البنكنوت علي مدار العشر سنوات الأخيرة.

ويقود المهندس فادي سعد الله واحدة من أكثر الشركات الاستشارية عالميا الرائدة في مجال طباعة الأوراق المالية، تم الاستعانة بشركته من قبل البنك المركزي المصري في تأسيس مطبعة النقد الجديدة بالعاصمة الإدارية والتي تعد الأحدث والأكثر تطورا في العالم.

رابط مختصر
2019-08-02 2019-08-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا