حيثيات الحكم المؤبد على 9 متهمين وآخرين في قضية «اللجان النوعية المتقدمة»

 

أودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات الحكم الصادر بالسجن المؤبد لـ9 متهمين، والمشدد 10 سنوات لـ13 متهما، والسجن 3 سنوات لاثنين حدث بقضية اللجان النوعية المتقدمة.

وكانت المحكمة قد عاقبت 9 متهمين هاربين بالسجن المؤبد 25 عام ومعاقبة 13 متهما آخرين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات ومعاقبة متهمين آخرين “حدثان” بالسجن لمدة 3 سنوات .

وأكدت المحكمة أنها استندت في حكمها بالإدانة إلى إقرارات عدد من المتهمين بتحقيقات النيابة العامة والتي تضمنت اعترافات 9 متهمين على أنفسهم وبحق غيرهم من المتهمين الآخرين, فضلا عن شهادة 8 من ضباط جهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية ممن قاموا بإجراء التحريات وإلقاء القبض على المتهمين, و شهادة 3 آخرين وتقارير الأدلة الجنائية بفحص الأسلحة والذخائر المضبوط بحوزة المتهمين أثناء إلقاء القبض عليهم.

واستعرضت المحكمة الاعترافات التي أدلى بها عدد من المتهمين ، وأشارت إلى أنه ثبت لديها خلو أوراق القضية من أي أثر يفيد بأن الاعترافات التي صدرت عن المتهمين قد وقعت تحت تأثير الإكراهن كما أكدت المحكمة أنها تطمئن إلى صحة تحريات الأمن الوطني التي أجريت في القضية وبحق المتهمين ، وكونها احتوت بيانات كافية لتسويغ إصدار إذن التفتيش وقد تضمنت على نحو قاطع وجازم كافة البيانات الضرورية اللازمة للكشف عن المتهمين, وكانوا هم المقصودين بهذه التحريات وحدهم دون غيرهم من أحاد الناس.

وأكدت المحكمة أنه ثبت لديها خلو أوراق القضية من أي أثر يفيد أن الاعترافات التي صدرت عن المتهمين قد وقعت تحت تأثير الإكراه، وأنها تطمئن إلى سلامة الاعترافات التفصيلية التي أدلى بها المتهمون في التحقيقات.

ونوهت الحيثيات، إلى أن المحكمة اطمأنت إلى صحة تحريات الأمن الوطني التي أجريت بحق المتهمين، مشيرة إلى أنها جاءت صريحة واضحة، وأن المحكمة تصدق مجريها، لافتة إلى أن المحاضر عن المعلومات التي تم جمعها ضد المتهمين من خلال أعمال المراقبة والتحريات، تضمنت بيانات كافية كي تتبناها النيابة العامة وتصدر بناء عليها الإذن بضبط وإحضار المتهمين وتفتيشهم، وهو الإذن الذي صدر صحيحا مبنيا على تحريات جدية.

وأشارت الحيثيات، إلى أن المجموعات الإخوانية المسلحة قامت بأعمال عدائية وتخريبية وترويع المواطنين ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة أعمالها، سعيا لتنفيذ خطة جماعة الإخوان الإرهابية في السيطرة على مقاليد الحكم بالبلاد في إطار سعيهم لإقامة ما يسمى “الدولة الإسلامية”.

 

 

شاهد أيضاً

طريقة تحضير 3 مشروبات طاقة طبيعية في المنزل

يحتاج الإنسان يوميًا إلي أطعمة ومشروبات لتمده بالطاقة، حتي يستطيع القيام بواجباته ومسئولياته، محافظًأ على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *