حملات مكثفة لمتابعة التخلص من النفايات الطبية بأسيوط

بروباجنداآخر تحديث : السبت 11 مايو 2019 - 3:21 مساءً
حملات مكثفة لمتابعة التخلص من النفايات الطبية بأسيوط

قال الدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه تم تخصيص يومين أسبوعيا لعمل حملات مكثفة لمتابعة التخلص من النفايات الطبية الناتجة عن المستشفيات والعيادات ومراكز الرعاية الصحية ومعامل التحاليل بشكل آمن ومعالجتها بشكل صحيح لتجنب التلوث، وعدم حرقها لما ينتج عنه من مواد ضارة، وذلك بمشاركة لجان شئون البيئة بمحافظة أسيوط.

وأكد وكيل وزارة الصحة – في تصريح اليوم السبت – أن المتابعة مستمرة لمنظومة النفايات الطبية والإشراف على طرق التخلص الآمن منها بمعرفة إدارة المحارق.. مشيرا إلى أن بنك الدم بمحافظة أسيوط قام بتوفير أكياس دم وبلازما لمرضى مستشفى الجامعة والأورام والمستشفيات الخاصة عن طريق إجراء قانوني بالتنسيق مع إدارة بنوك الدم بهذه المستشفيات لعدم استغلال أكياس الدم بشكل خاطيء وحرصا على سلامة المرضى.

وأوضح أن قسم مكافحة الفيروسات الكبدية بالمديرية أشرف على المستشفيات فيما يخص سحب العينات للكشف عن فيروس سي وأشرفت إدارة رعاية الأمومة والطفولة على برنامج المسح القومي لعينات الغدة الدرقية وبرنامج فحص ما قبل الزواج.

رابط مختصر
2019-05-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا