حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدة محافظات لضبط الخارجين على القانون

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظات الجمهورية من خلال حملاتها، اليوم /الخميس/، من ضبط عدد من الخارجين على القانون والهاربين وتجار السلاح والمخدرات وقضايا تموينية بالإضافة إلى تحرير مخالفات مرورية متنوعة.

ففي محافظة الإسكندرية، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط المدير المسئول عن مخبز بمنطقة ثان المنتزه، لقيامه بالتلاعب في كميات الدقيق المنصرفة للمخبز من شركة المطاحن وبيعها في السوق السوداء، وتحصيل ثمنها لحسابه دون انتاج خبز فعلي للمستهلكين، محققاً من وراء ذلك أرباحا غير مشروعة، وبمطابقة كميات الدقيق المنصرف تبين قيامه بالتصرف في كمية قدرها 81 جوال دقيق زنة 50 كجم، كما تم ضبط صاحبي فرش لبيع الخردوات بمنطقة المنشية وسط المدينة لحيازتهما وعرضهما للبيع 24 ألفا و500 قطعة من الألعاب النارية ومحدثات الصوت بأشكال وأحجام مختلفة، والمحظور حيازتها وبيعها.

وفي الغربية، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط “محمد ع م س” 35 عاما صاحب مدشة أعلاف حيوانية بدون ترخيص بقرية كفرالعثمانية مركز سمنود وبحوزته 10 أطنان أعلاف حيوانية غير صالحة و160 جوال كسب فول صويا زنة الجوال 50 كجم و20 جوال أعلاف دواجن زنة الجوال 50 كجم غير صالحة، و 20 جوال ذرة صفراء زنة الجوال 50 كجم غير صالحه، وضبط “أحمد أ م أ” 25 عاما صاحب مصنع أسماك مدخنة “رنجة” بدون ترخيص بقرية كفر الباجة مركز كفر الزيات وبحوزته 2 طن جوال ملح طعام غير صالح للاستهلاك. وضبط “محمد س ع س”35 عاما صاحب مخزن مواد غذائية بقرية كفر العثمانية وبحوزته 648 عبوة أغذية أطفال منتهية الصلاحية وغير صالحة.

وفي البحر الأحمر، ضبطت الأجهزة الأمنية بسفاجا، بكمين الكليو 5 الأمني، سيارة يستقلها سائق وموظف وبحوزتهما 1000 قرص من عقار التامول المخدر، بقصد الإتجار ومبلغ مالي حصيلة البيع والإتجار، كما تمكن ضباط قسم الغردقة من ضبط عاطل بحوزته 30 قرص تامول، ومبلغ 1000 جنيه حصيلة البيع والاتجار، وضبط 35 مشتبها فيه، و60 مطلوبا لتنفيذ أحكام بالحبس الجزئي والمستأنف، وتحرير 388 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي المنيا، تمكنت الحملة الأمنية من ضبط متهمين اثنين هاربين ومطلوب ضبطهما واحضارهما أمام النيابة العامة، لتورطهما في قضايا جنائية (مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية وسلاح)، وضبط 10 قطع سلاح ناري غير مرخصة بالإضافة إلى 71 طلقة نارية متنوعة بحوزة 8 أشخاص، وضبط 14 قطعة سلاح أبيض.

وفي مجال المخدرات، تم ضبط 3 قضايا للاتجار، شملت جملة المضبوطات (880 جرام بانجو – و70 جرام حشيش – 55 قرص مخدر) وعن مخالفات المرافق تم ضبط 2072 مخالفة متنوعة.. كما أسفرت جهود الحملة عن تحرير 2519 مخالفة مرورية مختلفة وتوقيع الكشف الطبي على 7 سائقين، وأسفرت النتائج عن إيجابية سائق يتعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة.

وفي مطروح، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط محام محكوم عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة في قضة قتل عمد بأسيوط، وتمكن من الهرب خلال فترة الانفلات الأمني خلال أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير من سجن أبو زعبل، وذلك بأحد الأكمنة بقرية سيدي عبد الرحمن.

شاهد أيضاً

هبة الاباصيري عضو لجنة تحكيم في برنامج لاختيار المواهب على راديو D.R.N

أكدت الإعلامية هبة الأباصيري في تصريحات صحفية انها تستعد الان للمشاركة كعضو لجنة تحكيم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *