حملات أمنية مكثفة لضبط قضايا المصنفات والتعدى على حقوق الملكية الفكرية

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 9 أبريل 2020 - 4:19 مساءً
حملات أمنية مكثفة لضبط قضايا المصنفات والتعدى على حقوق الملكية الفكرية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية من ضبط القضايا الآتية:

وضبط مطبعة كائنة بدائرة قسم شرطة عين شمس بمحافظة القاهرة.. لقيام مالكها بطباعة العديد من المطبوعات بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون وضُبط بداخلها عدد (31،000 مطبوع تجارى).

وبناء على شكوى تقدم بها أحد المؤلفين بقيام إحدى المكتبات الكائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان بمحافظة القاهرة.. ببيع نسخ كتب من مؤلفاته بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية.. حيث تم إستهداف المكتبة وضُبط بداخلها (3 كتب من تأليف الشاكى).

وتم ضبط عدد (2) مطبعة “تعمل بدون ترخيص”.

وفى سياقٍ متصل وعقب تحريات مُسبقة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمكنت الإدارة من ضبط أستوديو صوت لتسجيل الأغانى الشعبية “بدون ترخيص” كائن بدائرة قسم شرطة العمرانية بمحافظة الجيزة، حيث يقوم صاحبه باستخدام أجهزة حاسب آلى محمل عليها برامج صوتية مقلدة منسوب صدورها لكبرى الشركات بدون إذن أو تصريح أو موافقة أصحاب الحقوق المادية والأدبية لتلك البرامج، وضُبط بداخله (وحدة معالجة محمل عليها برامج هندسة صوتية وبرامج مونتاج مقلدة ومنسوخة ومنسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية).

وتمكنت الإدارة من ضبط شركة تعمل في إختيار الممثلين الجدد “كاستنج” بدون ترخيص- كائنة بدائرة قسم شرطة العجوزة بمحافظة الجيزة.. لقيام مديرها باستخدام برامج أجهزة حاسب آلى محمل عليها برامج منسوخة ومقلدة منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية بدون ترخيص أو تصريح أو موافقة أصحاب الحقوق المادية والأدبية لتلك البرمجيات، كما يقوم بالعمل يوم السبت بالمخالفة لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء بحظر جميع الأنشطة التجارية والاقتصادية يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع كإجراء إحترازى لمواجهة فيروس كورونا.. وضُبط بداخلها (وحدة معالجة مركزية محمل عليها برامج تستخدم في أعمال المونتاج مقلدة ومنسوخة ومنسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية). تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

رابط مختصر
2020-04-09 2020-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا