حبس رجل أعمال وشقيقه بتهمة الاتجار في الآثار وعرض رشوة على ضابط بالشرقية

قرر المحامي العام لنيابات شمال الشرقية المستشار وليد جمال، اليوم السبت، حبس رجل أعمال وشقيقه 4 أيام لضبطهما وبحوزتهما تمثال أثري، وعرضهما رشوة مليون دولار على ضابط شرطة لعدم تحرير محضر ضدهما.

وكان مدير أمن المحافظة اللواء رضا طبلية، قرر نشر الدوريات الآمنية الثابتة والمتحركة بمداخل ومخارج المحافظة لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ الاحكام، وأثناء قيام الكمين الأمني الكائن بمفارق “سامي سعد” بتأدية دوره برئاسة النقيب أسامة العطار، اشتبهوا في سيارة ملاكي لمحاولة قائدها الهروب، إلا أنه تم إحباط تلك المحاولة.

وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على جوال بداخله تمثال أثري وزنه 40 كيلوجراما وطوله 45 سم، مثبت على قاعدة عليها نقوش أثرية فرعونية ومصنوع من البازلت.

تم القبض على مستقلي السيارة، حيث اتضح أنه رجل أعمال وشقيقه من مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، ويمتلكان مصانع بمدينة العاشر من رمضان، وأنهما يتاجران في القطع الأثرية النادرة.

وأثناء تحرير محضر ضدهما عرض الشقيقان على الضابط والقوة المرافقة له رشوة قدرها مليون دولار؛ لعدم تحرير محضر ضدهما وتهريبهما، فتمت إحالتهما إلى نيابة الحسينية التي تولت التحقيق.

شاهد أيضاً

مقتل 23 شخصا وإصابة 40 جراء خروج قطار عن مساره في شمالي الهند

ذكرت الشرطة الهندية أن ما لا يقل عن 23 شخصا لقوا حتفهم وأصيب 40 اخرون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *