حاكم نيويورك لـ “ترامب”.. إنتي جاية إشتغلي إيه ؟| بقلم عثمان فكري

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2020 - 4:34 صباحًا
حاكم نيويورك لـ “ترامب”.. إنتي جاية إشتغلي إيه ؟| بقلم عثمان فكري

كتب .. عثمان فكري من أوهايو – امريكا

نتذكر جميعا واقعة قيام البيت الابيض في نهاية شهر نوفمبر من عاام 2018 بسحب التصريح الصحفي لمراسل شبكة “سي إن إن” بعد أن دخل في جدال حاد مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي بعد يوم واحد من انتهاء انتخابات التجديد النصفي.. ووصف ترامب المراسل الذي أصر على طرح أسئلة متعلقة بقافلة المهاجرين المتجهة إلى الولايات المتحدة بأنه “شخص وقح وفظيع” و”عدو للشعب”.

ومن كام يوم وتحديدا يوم (الاربعاء) الماضي، وخلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي يعقده ترامب في البيت الابيض لخلية الأزمة المعنية بمواجهة ومكافحة تفشي فيروس الكورونا في الولايات المتحدة الامريكية التي شهدت اليوم أعلى معدل وفيات يومي على مستوى العالم بعد أن وصلت الى 30 ألف حالة وفاة.. وخلال المؤتمر الصحفي اليومي بالبيت الابيض قام مراسل السي ان ان واسمه “كارم” بتوجيه الاتهام الى الرئيس ترامب بالتهرب من مسؤولياته تجاه الأمريكيين، وقال: “تحدثت إلى مئات الأشخاص في جميع أنحاء البلاد خلال الأسابيع القليلة الماضية وأكدوا لي أنهم لا يزالون غير قادرين على الخضوع لاختبار كورونا وأنهم لا يزالون يتعايشون بشكل عادي دون تباعد اجتماعي كما هو متبع” وعلى الفور قام ترامب بالرد على “كارم” بالتأكيد أن مسؤولية تنفيذ الاختبارات والالتزام بالتباعد الاجتماعي متروكة للمحافظين وبعدما احتد النقاش بين ترامب ومراسل السي ان ان أمر ترامب كارم بالسكوت وقال له إنه إذا استمر بالكلام فسيغادر المؤتمر.

وانتقل إلى صحفي آخر ليجيب عن سؤاله واصفا كارم بـ “الثرثار” وكان ترامب أصدر أوامره بتعليق تمويل منظمة الصحة العالمية مؤقتا بسبب طريقة تعاملها مع أزمة فيروس كورونا وقال خلال المؤتمر الصحفي إن “منظمة الصحة العالمية فشلت في القيام بواجبها الأساسي ويجب أن تخضع للمساءلة”.

وأضاف: “المنظمة عززت التضليل الصيني بشأن الفيروس، مما أدى على الأرجح إلى تفشي الوباء على نطاق أوسع” .. وأشار ترامب اليوم خلال المؤتمر الصحفي بأن قرار إعادة فتح الإقتصاد الأمريكي مرة أخرى سيكون أخطر قرار سيتخذه في حياته، قال حاكم ولاية نيويورك “أندرو كومو” إنه لن يلتزم بأي أمر يصدره الرئيس دونالد ترامب بإنهاء إجراءات العزل العام في الولاية بطريقة غير آمنة خلال تفشي فيروس كورونا وأضاف كومو خلال لقاء له مع شبكة (سي إن إن): “إذا أمرني ترامب بإعادة فتح (نيويورك) بطريقة تعرض الصحة العامة لأفراد ولايتي للخطر فلن أفعل ذلك” وقال ترامب أمس إنه يعتقد أن لديه “سلطة كاملة ” على الولايات فيما يتعلق بإجراءات مواجهة فيروس كورونا.. وهو موقف لا يدعمه الدستور ورفضه على الفور خبراء قانونيون وبعض حكام الولايات.. وقال حاكم نيويورك” كومو” إن أي أمر من هذا القبيل سيشكل تحديا دستوريا بين الولايات والحكومة الاتحادية وسيرفع إلى القضاء للبت فيه.

وأضاف في إشارة إلى سعي ترامب لإعادة انتخابه في نوفمبر المقبل: “وأسوأ ما يمكن أن يفعله في هذه اللحظة.. أن يتصرف بطريقة ديكتاتورية ومثيرة للانقسام.. أبعدوا السياسة عن هذا الأمر بلدنا لا يحكمها ملك ” وللحديث بقية.

رابط مختصر
2020-04-17 2020-04-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا