حاكم فلوريدا يحذر من دمار «لا يمكن تخيله» مع اقتراب إعصار مايكل

كتب بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 7:19 مساءً
حاكم فلوريدا يحذر من دمار «لا يمكن تخيله» مع اقتراب إعصار مايكل

وصف حاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت، الإعصار “مايكل” الذى تتأهب الولاية لدخوله بعد ساعات، اليوم الأربعاء، بأنه أسوأ إعصارا تشهده منطقة شمال غربى الولاية خلال قرن من الزمان، محذرًا من أن التجمعات السكنية على طول ساحل الولاية ستشهد دمارًا لا يمكن تخيله.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” على موقعها الإلكتروني، أنه وبحسب مركز الأعاصير الوطنى الأمريكى فقد اشتد الإعصار “مايكل” إلى الدرجة الرابعة “شديد الخطورة” مع اقترابه من ساحل منطقة شمال غربى الولاية.

ومن المحتمل أن يحط الإعصار بالقرب من مدينة بنما سيتى بالولاية دافعًا ما يصل إلى 14 قدمًا من مياه المحيط إلى داخل الساحل ومغرقًا أجزاء من ثلاث ولايات بأمطار يصل ارتفاعها إلى قدم، وأدى حتى الآن إلى إثارة رياح قصوى بسرعة 145 ميلاً فى الساعة كما بدأت أمواج المد تضرب الساحل.

وأصدر مسئولو 22 مقاطعة فى ولاية فلوريدا توجيهات تحث حوالى 375 ألفا من سكانها على إخلاء منازلهم قبل العاصفة، فيما خاطب حاكم الولاية، فى مؤتمر صحفي، اليوم، سكان المناطق الساحلية مع اقتراب الإعصار، محذرا من أن ترك المنطقة أو التحرك داخلها لم يعد آمنا.

وتضم المنطقة التى سيضربها الإعصار شواطئ سياحية شهيرة وقرى تعمل فى الصيد ومحميات طبيعية، ويعد ثانى إعصار من الدرجة الرابعة بضرب ولاية فلوريدا خلال 13 شهرا، بعد إعصار “إرما” العام الماضى لكنه لم يتح للولاية سوى وقت أقل كثيرا عن سابقه إذ تحول من منخفض استوائى قبالة ساحل المكسيك إلى إعصار قوى فى غضون يومين فقط.

ووفقا لمركز الأعاصير، من المتوقع أن تنجم عن الرياح المصاحبة للإعصار أضرارا كارثية عندما يتحرك مركزه إلى داخل الشاطئ، ومن المتوقع أن يظل “مايكل” فى فئة الأعاصير حتى يدخل ولاية جورجيا حيث يتحرك فى منطقة جنوب شرق البلاد.

رابط مختصر
2018-10-10 2018-10-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا