حادث مستشفى “ديرب نجم”.. يستحوذ على اهتمام “التوك شو”

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 16 سبتمبر 2018 - 12:50 مساءً
حادث مستشفى “ديرب نجم”.. يستحوذ على اهتمام “التوك شو”

نال حادث مستشفى ديرب نجم بمحافظة الشرقية اهتمام برامج التوك شو أمس عندما أعلن عن وفاة أحد المواطنين وإصابة عدد آخر منهم، عقب إجراء غسيل كلوى بالمستشفى.

وقد علق الإعلامى عمرو أديب فى أولى حلقات برنامجه “الحكاية” المذاع عبر فضائية MBCMASR بقوله: إن الحكومة تحركت بشكل سريع في واقعة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم، مشيرا إلى أن هذه الواقعة كارثة طبية، لكن لابد أن نفهم أن المنظومة الطبية في مصر بـ”عافية” وسوف تستغرق بعد الوقت حتى تتعافى، ولابد أن يراعى الناس ضمائرهم بعيدًا عن الإمكانيات، لافتا إلى أن مصر مقبلة على تطبيق التأمين الصحي الشامل، لكن هذا لن يحدث بيوم وليلة، مشيرًا إلى أننا بحاجة لإصلاح المنظومة بشكل أو بآخر على حد قوله.

فى السياق ذاته علق الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على الحادث خلال اتصال هاتفى ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر فضائية المحور بقوله: إن المحافظة تقوم بمراجعة كل ملابسات هذا الحادث بالتعاون مع لجنة من وزارة الصحة لمعرفة سبب الوفيات، ولن يتم الإدلاء بأي معلومات لحين الوصول إلى السبب بشكل واضح” كما وصف الاعلامى احمد موسى ببرنامج “على مسئوليتى” المذاع عبر فضائية صدى البلد الحادث بأنه “جريمة تتطلب المواجهة وجرس إنذار لباقي المستشفيات ووحدات الغسيل الكلوي” حسب تعبيره.

على صعيد آخر قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب خلال اتصال هاتفى ببرنامج “بالورقة والقلم” المذاع عبر فضائية TEN، إن حادث مستشفى ديرب نجم ليس بالأمر الهين، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة بحاجة إلى تمويل ورقابة على حد قوله، مطالباً بصيانة دورية لجميع مراكز الغسيل الكلوي، موضحًا أنه يحمل مسئولية ما حدث لوزارة الصحة، مشيراً إلى أنه طلب من الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب عقد جلسة قبل دور الانعقاد مع الدكتورة هالة زايد وزير الصحة لبحث الواقعة، مؤكدًا أن مبلغ الصيانة الموجه لمراكز غسيل الكلي ضعيف للغاية على حد قوله .

من ناحية أخرى طالب الدكتور محمد غنيم مؤسس مركز الكلى بالمنصورة خلال اتصال هاتفى ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية الحدث اليوم ، وزارة الصحة بتشديد الرقابة على وحدات الغسيل الكلوي في كافة مستشفيات الدولة، مشيراً إلى هناك عاملا مشتركا في حادث مستشفى ديرب نجم وهو المياه المسئولة عن تغذية ماكينات الغسيل، مطالبا بإنشاء محطة مياه خالية من الأملاح لكى تضاف بدقة على محاليل الغسيل الكلوي المركز حتى تحدث عملية التبادل السليم، مضيفاً أنه يجب فحص وتحليل محطة المياه المسئولة عن مد ماكينات الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم لأنها قد تكون السبب في الحادث على حد قوله.

رابط مختصر
2018-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا