جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2021 - 6:56 مساءً
جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة

أدي الرئيس الاميركي المنتخب، جو بايدن، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية، ليصبح رسمياً الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأميركية، تحت شعار “إعادة الوحدة” لشعب منقسم بعد أربع سنوات من حكم دونالد ترمب.

كما أدت كامالا هاريس، اليمين الدستورية نائبة للرئيس، لتكون أول امرأة في هذا المستوى من المسؤولية منذ تأسيس الدولة بعد حرب الاستقلال في عام 1776.

و يأتي هذا الحدث، بعد انتخابات شهدت الكثير من الجدل، استمر حتى عقب إعلان النتيجة، من تظاهرات لأنصار الرئيس ترامب، بلغت حد اقتحام مبنى الكابيتول، في مشهد صادم لـ”الديمقراطية الاميركية”.

ويختلف حفل تنصيب بايدن عن سابقيه بسبب الإجراءات الاستثنائية التي تم اتخاذها على خلفية جائحة فيروس كورونا والتوترات المتصاعدة في ظل حادثة اقتحام الكابيتول في السادس من يناير على أيدي حشود من أنصار الرئيس الحالي دونالد ترامب.

ويأتي حفل التنصيب مع تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بمشاركة ألف ضيف فقط، فيما سيصبح ترامب أول رئيس للولايات المتحدة منذ أندرو جونسون (الذي كان يقود البلاد في فترة بين 1865 و1869) يغيب عن حفل تنصيب خليفته.

و تؤدي المغنية ليدي غاغا النشيد الوطني الأمريكي خلال الحفل، كما سيشارك فيه فنانون أمريكيون آخرون منهم جينيفر لوبيز وجاستن تيمبرليك وفرقة “فو فايترز”.

وفى وقت سابق استقل الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، الطائرة الرئاسية متجها إلى فلوريدا مقر إقامته بعد انتهاء ولايته.

وقال الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، إن ما أنجزناه كان ممتازا بكل المعايير لقد أعدنا بناء الجيش الأمريكى.

وأضاف فى تصريحات أخيرة قبل مغاردته إلى مقر إقامته الجديدة فى فلوريدا، اهتممنا بقدامى الجيش الذين كانوا يعانون معاملة سيئة من قبل، ولولا جائحة كورونا لحققنا أرقاما لم نكن لنراها، لقد مررنا أكبر إصلاح ضريبى فى تاريخ البلاد وأتمنى ألا يرفعوا ضرائبكم.

رابط مختصر
2021-01-20 2021-01-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا