جورج عياد : مصر ستتصدر المشهد في مجال الطاقة خلال الـ 10 سنوات المقبلة

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 24 يوليو 2017 - 10:05 مساءً
جورج  عياد : مصر ستتصدر المشهد في مجال الطاقة خلال الـ 10 سنوات المقبلة

قال الخبير البترولي جورج عياد أن حقل الظهر يعتبر واحد من اكبر الحقول وليس الوحيد الموجود في مصر، مشيرًا إلى أن مصر ستتصدر المشهد في مجال الطاقة خلال الـ 10 سنوات المقبلة.

وأكد جورج  عياد  عقب أضاءت أول شعلة من حقل “ظُهر” ، الذى اكتشفته شركة “إينى” الإيطالية، سماء البحر المتوسط وذلك مع بدء إنتاج الغاز ، أن مصر مقبلة على عهد جديد من إمتلاك الطاقة بصورة ستجعلها من أوائل الدول في العالم التي تمتلك مخزون أستراتيجي من الغاز.

وأشار الخبير البترولي إلى أن التقارير الاوروبية تشير أن مصر تستحوذ على احتياطي تصل قيمته السوقيه إلى اكثر من  3 تريليون دولار في مياة البحر المتوسط مؤكدًا أن بدء أنتاج حقل الظهر بشرى سارة للمصريين.

وفي مايو الماضي توقع الرئيس عبد الفتاح السيسي أن توفر حقول الغاز التي تم اكتشافها في الآونة الأخيرة للبلاد نحو 3.6 مليار دولار سنويا مع بدء الإنتاج.

وشملت حقول الغاز التي أشار إليها السيسي في حديثه مع رؤساء تحرير الصحف القومية حقولا في غرب وشرق الدلتا والمرحلة الثانية من حقل ظهر.

وكشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في تصريحات سابقة، أن المراحل الأولى من إنتاج حقل “ظهر” ستدخل قبل نهاية العالم الحالي، وتستكمل باقي المراحل على مدار 2018.

وأوضح أن المرحلة الأولى من الإنتاج تستهدف إنتاج مليار قدم مكعب غاز يوميًا بنهاية عام 2017 ترتفع إلى 2.7 مليار قدم مكعب بعد انتهاء تنمية كل الآبار خلال عام 2019، حيث تم الانتهاء من أعمال حفر 7 آبار وحفر البئر الاستكشافى ظهر-1 العميق وجارى العمل فى استكمال البئر الأول.

رابط مختصر
2017-07-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا