جوجل تدخل عصر التشفير الكامل للرسائل

Editor03آخر تحديث : الثلاثاء 26 مايو 2020 - 6:48 مساءً
جوجل تدخل عصر التشفير الكامل للرسائل

كشفت تقارير صحفية عالمية أن شركة “جوجل” الأمريكية في طريقها للدخول في عصر “التشفير الكامل” للرسائل.

وأوضح موقع “إنجادجيت” التقني المتخصص أن “جوجل” في طريقها لاعتماد تقنية “RCS” التي ستكون بديل للرسائل النصية العادية “SMS”، والتي ستوفرها بتقنية “التشفير الكامل” (من النهاية إلى النهاية)، بحيث لا يمكن لأي أطراف ثالثة الإطلاع عليه.

وكان يخشى عدد كبير من المستخدمين أن تكون تقنية الرسائل الخاصة بالوسائط المتعددة الجديدة من جوجل، باب للمتطفلين والتجسس على الدردشات المختلفة، مثل خدمات “آي ميسدج” التابعة لشركة “أبل” الأمريكية.

لكن مصادر من داخل “جوجل” ذكرت أن خدمة RCS الجديدة سيتم دعمها تقنية تشفير كاملة جديدة من نوعها، لا يمكن كشفها من أي جهة خارجية.

ولكن رفضت المصادر من داخل الشركة الأمريكية الكشف عن التفاصيل الكاملة حول طريقة عمل تلك التقنية، واكتفت بوصفها بأنها طريقة تشفير لم تستخدم من قبل في عالم التكنولوجيا والاتصالات، ما سيحمي خصوصية المستخدم بصورة كاملة.

ولم تعلن “جوجل” عن التوقيت الذي ستطرح فيه تقنيتها الجديدة، ولكن أشارت إلى أنه سيكون ذلك في القريب العاجل.

رابط مختصر
2020-05-26 2020-05-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03