جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع

بروباجنداآخر تحديث : السبت 26 ديسمبر 2020 - 1:48 مساءً
جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع

فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون ، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية ، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بكافة صورها وأشكالها ، مما ينعكس إيجابياً على الإقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام .. وإستمراراً للدور المنوط لكافة القطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) .. فقد واصلت أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية توجيه الحملات الأمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى .. حيث أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية خلال أسبوع .. عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:

فى مجال الأمن العام

إستهداف البؤر الإجرامية شديدة الخطورة بمنطقتى (بحيرة المنزلة بنطاق محافظات “دمياط وبورسعيد والدقهلية”) ، (السحر والجمال بنطاق محافظتى الشرقية والإسماعيلية) ضُبط خلالها (537) متهم ، وبحوزتهم (19 قطعة سلاح نارى – 69 طلقة نارية مختلفة الأعيرة – 14 قطعة سلاح أبيض). ضبط (26) قضية إتجار بالمواد المخدرة. تنفيذ (4497) حكم قضائى متنوع. ضبط (407) قضية متنوعة أخرى.

فى مجال إستهداف وضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة

أسفرت الجهود عن مصرع (6) عناصر إجرامية شديدة الخطورة ، وضبط عدد (40) عنصر آخرين بنطاق مديريات أمن (الجيزة – الإسكندرية – الدقهلية – جنوب سيناء – دمياط – الشرقية – أسيوط – الأقصر) .. بإجمالى مضبوطات (30) قطعة سلاح نارى (10 بنادق آلية – بندقية رصاص – 8 بنادق خرطوش – 5 مسدس – 6 فرد محلى – كميات كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة) ، وكذا (كمية من الأقراص والمواد المخدرة) ، وجدير بالذكر أن المذكورين كان قد سبق إتهامهم فى العديد من القضايا أبرزها ” قتل – سلاح – مخدرات – سرقة”.

وبهذا تنجح الأجهزة الأمنية فى مواصلة تحقيق رسالتها وتوطيد دعائم الأمن وترسيخ هيبة القانون.

فى مجال ضبط الأسلحة النارية والبيضاء غير المرخصة: تم ضبط (941) قطعة سلاح نارى (89 بندقية آلية – 205 بندقية مششخنة وغير مششخنة – 64 مسدس – 583 فرد محلى الصنع – 2353 طلقة مختلفة الأعيرة – 1272 قطعة سلاح أبيض).

ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية ، وبداخلها (بندقية خرطوش – مسدس – 2 فرد محلى – أجزاء وأدوات التصنيع).

فى مجال ضبط التشكيلات العصابية والقضايا المتنوعة

ضبط (21) تشكيل عصابى ، ضموا (56) متهماً ، إرتكبوا (89) حادث سرقة متنوعة. ضبط (141) قضية أحداث.

رابط مختصر
2020-12-26 2020-12-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا