جمال عسكر: توجه الدولة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية يعد قاطرة التنميه لشعب مصر

بروباجنداآخر تحديث : السبت 27 يونيو 2020 - 11:36 مساءً
جمال عسكر: توجه الدولة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية يعد قاطرة التنميه لشعب مصر

قال المهندس جمال عسكر خبير قطاع السيارات إن الدوله المصرية تتوجه إلى توطين صناعة السيارات الكهربائية وجعل مصر كمركز اقليمى لتلك الصناعة فى افريقيا، لتحقيق ما هو متعارف عليه عالميا البيئه النظيفه الخضراء Green & Clean Environment، مشيرًا إلى أن التوجه الى صناعة السيارات الكهربيه يعد قاطرة التنميه لشعب مصر

وأضاف خبير قطاع السيارت أن الدوله تعمل منذ فتره على افتتاح العديد من محطات توليد الكهرباء فى مختلف المحافطات المصريه على سبيل المثال لا الحصر فى بنى سويف والبرلس والعاصمه الاداريه الجديده والسخنه ومنها الانتاح العادى او من طاقة الرياح لانتاج العديد من الاف الميجا وات من مختلف المحطات لتوليد طاقه كهربيه.

وأوضح المهندس جمال عسكر أن الصين تنتج ملايين السيارات سنويا والتى تعمل على تغذية السوق المحلى والاسواق العالميه بشكل مميز وتعتبر الدولة الرائدة في هذا المجال.

وأشار خبير قطاع السيارت إلى أن استخدام المحروقات أدى إلى ارتفاع نسبة الانبعاثات الكربونيه والتى تسبب اعلى نسب التلوث البيئى على مستوى العالم، مؤكدًا أن توجه الدولة إلى صناعة السيارات الكهريائية جاء بعد دراسات متانيه جاءت بعد عدة قفزات فى اسعار المحروقات واسعار المواد البتروليه من زيوت محركات وزيوت ناقل الحركه العادى والاوتوماتيكى بشكل كبير.

وشدد المهندس جمال عسكر على ضرورة أن تكون البنيه التحتيه كامله بالاضافه الى الانتهاء من محطات الشحن التى سوف تنتشر فى كل محافظات وربوع الجمهوريه لان عدم وجود محطات فى محافظات معينه او مناطق معينه تعتبر من نقاط الضعف التى تتسبب فى عدم الانتشار بالشكل المامول طبقا لخطة الدوله المصرية. 

ولفت خبير قطاع السيارت إلى أن ثمن البطاريه للسيارات الكهربيه تعادل ما يساوى من % 55 الى % 60 من الثمن الفعلى للسياره مع العلم ان الضمان لهذه النوعيات من بطاريات الشحن هو ثمانى الى عشر سنوات مشيرًا إلى أن مراكز الابحاث والتطوير عالميًا تعمل على اطالة عمر البطاريات بشكل كبير جدا فى فترات زمنيه قريبه

وأكد المهندس جمال عسكر أن هناك العديد من طرق الشحن للسيارات وهى على هذا النحو «شحن من الشواحن المتواجده فى محطات الشحن – Electric Vehicles Recharging Stations – شحن عن طريق الشاحن المحمول – Portable charger Devices- شحن عن طريق القابس الفيشه العاديه بالمنزل- Normal Home Socket Charger- والاحدث هو الشحن عن طريق تكنولوجيا البلوتوث- Electric Vehicles Charging By Blue Tooth».

وفى الختام قال المهندس جمال عسكر خبير قطاع السيارات، ان الصيانه الدوريه لهذه النوعيه من السيارت بسيطه جدا وغير مكلفه.

رابط مختصر
2020-06-27 2020-06-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا