جمال العدل: أجور الفنانين انخفضت بسبب كورونا

Editor03آخر تحديث : الأحد 12 يوليو 2020 - 9:42 مساءً
جمال العدل: أجور الفنانين انخفضت بسبب كورونا

يرى المنتج جمال العدل، أن قطاع الفن من القطاعات التي تأذت وتضررت بشكل كبير بسبب فيروس كورونا. لافتا إلى أن المنتجين تحملوا مبالغ طائلة مقارنة بالعام الماضي أثناء تصوير الأعمال الرمضانية، وذلك بسبب الاجراءات الاحترازية المتبعة داخل استديوهات التصوير من أدوات تعقيم وتطهير وتواجد طبيب مختص داخل اللوكيش، وهي الأمور التي زادت من أعبائهم المادية.

وأشار إلى أن الفنانين الذين شاركوا في الموسم الرمضاني تحملوا أعباء نفسية كثيرة، حيثُ استطاعوا الصمود واستكملوا تصوير أعمالهم في ظل هذه الظروف الصعبة. مشيراً إلى أن “الظروف التي أنتجنا فيها المسلسلات كانت من أصعب ما يكون”.

وحول انخفاض بورصة أجور الفنانين من عدمها بسبب كورونا قال : أجور الفنانين بالفعل انخفضت بشكل كبير مقارنة بالسنوات السابقة، وكان تقليص الأجور ضمن الحلول التي تم تفعيلها لحل بعض الأزمات ومنها أزمات الدراما المصرية، ولم اتوقع أن تنخفض أكثر من ذلك، ولكن في النهاية الأمر متوقف على القنوات ففي حال استمرارها في دفع المبلغ ذاته للمنتج، فستكون الأجور كما هي.

وأوضح العدل في تصريح لـ”مستقبل وطن نيوز”، تخيفض القنوات التلفزيونية لأسعار الشراء ممكن أن يؤثر على تخفيض ميزانية الأعمال الدرامية المقبلة، وهو السيناريو الأسوأ المحتمل الذي لا يتمناه.

وأضاف : أن هناك بعض الأعمال الدرامية التي نقرر خوضها ، ولكن ننتظر انتهاء أزمة كورونا حتى نستطيع أن نرجع مرة أخرى بأعمال درامية جديدة على الساحة، خصوصاً للمشاركة في سباق الموسم الرمضاني 2021. مبديا تفاؤله بأن ينتهي هذا الكابوس مع تراجع أعداد المصابين لتعود الدراما بكامل قوتها وطاقتها الابداعية من جديد.

يُشار إلى أن شركة العدل جروب، شاركت في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي بعملين هما، “خيانة عهد” بطولة الفنانة يسرا وحلا شيحة، ومسلسل بـ”100 وش” بطولة نيللي كريم وآسر ياسين.

رابط مختصر
2020-07-12 2020-07-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03