جراجات ذكية تحت الأرض لمواجهة زحام الدراجات في الصين

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 29 نوفمبر 2018 - 8:31 مساءً
جراجات ذكية تحت الأرض لمواجهة زحام الدراجات في الصين

قد أصبحت جراجات انتظار السيارات تحت الأرض حلا مناسبا في الكثير من المدن المكتظة بالمركبات، حيث يمثل فيها البحث عن مكان لركن السيارة معاناة حقيقية.

وفي الصين تبدو المشكلة مختلفة، فأزمة الانتظار لا تقتصر فقط على السيارات، وإنما تمتد إلى الدراجات أيضا، التي تمثل وسيلة انتقال رئيسية للمواطن الصيني في حياته اليومية، وهو ما دفع السلطات الصينية إلى إنشاء جراجات تحت الأرض للدراجات.

حيث بضغطة زر واحدة، تبتلع الأرض دراجتك الهوائية داخل جراج أسطواني على عمق 10 أمتار تحت سطح الأرض في مدينة تشنجدو الغربية، في خطوة تضمن المدينة من خلالها تحرير مساحة الشوارع، ومعالجة مشكلة المرور والوقوف الجماعي للدراجات، حسبما أشارت صحيفة “جلوبال تايمز” الصينية.

يعد هذا النظام الأول من نوعه في البلاد .. ويعمل موقف الدرجات الذكي من خلال مرحلتين، الأولى فوق الأرض حيث يضع المستخدم دراجته، أما الثانية فتقع على عمق 10 أمتار وبعرض 8 أمتار، حيث يتم وضع الدراجات تلقائيا، لحين إعادة طلبها مرة أخرى من قبل المستخدم.

هذا ويحتوي النظام المُطور حديثا على 8 طوابق تحت الأرض، تستوعب نحو 224 دراجة، في مساحة تبلغ نحو 50 مترا مربعا.

من جانبها قالت لجنة المرور في تشنجدو، إن النظام الجديد الذي تم تركيبه بالقرب من مدخل خط المترو بوسط المدينة، سيعمل رسميا بحلول نهاية الشهر الجاري.

وبحسب الصحيفة، فإن عملية تخزين الدراجات طبقا للنظام الذكي سهلة للغاية، وكل ما يحتاجه المستخدم فقط النقر على شاشة LED لطلب تخزين الدراجة، في خطوة قد تستغرق ما بين 5 إلى 12 ثانية.

ولاستعادة الدراجة مرة أخرى، يحتاج المستخدم إلى تمرير بطاقة IC أو مع الضغط على زر، ليقوم النظام الروبوتي برفع الدراجة الخاصة إلى أعلى، خلال أقل من 15 ثانية.

وتتسبب الدراجات بالصين في مشاكل، مثل: الاختناقات المرورية وصعوبات وقوف السيارات والتخريب.

وفي مايو الماضي أصدر العديد من المدن الصينية قواعد جديدة تلزم شركات تقاسم الدراجات، التي تشبه شركات التاكسي بالتخلص التدريجي من الدراجات القديمة لحل الأزمات المرورية المتزايدة في البلاد.

رابط مختصر
2018-11-29 2018-11-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا