جبالي: عدم حضور وزير الدولة للإعلام «مماطلة ومضيعة للوقت» وعدم تقدير لاختصاصات المجلس

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 30 مارس 2021 - 4:06 مساءً
جبالي: عدم حضور وزير الدولة للإعلام «مماطلة ومضيعة للوقت» وعدم تقدير لاختصاصات المجلس

أعلن المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، أن المجلس سبق وأبلغ وزير الدولة للإعلام بشأن حضوره أمام المجلس، لمناقشة تقرير لجنة الثقافة والإعلام حول بيان الوزير الذى سبق وألقاه أمام المجلس، إلا أن الوزير اعتذر وطالب بتأجيل مناقشة تقرير اللجنة، لمدة أسبوعين حتى يتمكن من إعداد رد على التقرير.

وتابع رئيس المجلس، وبعد مرور أكثر من شهر ونصف شهر، أعاد المجلس إدراج تقرير اللجنة للمناقشة بالجلسة العامة اليوم، وأبلغ الوزير بالحضور، إلا أنه اعتذر للمرة الثانية عن عدم الحضور.

وأضاف رئيس المجلس، خلال الجلسة العامة اليوم؛ أن الأمر الذى تستشعر رئاسة المجلس فيه بوجود تحجج ومماطلة ومضيعة للوقت وعدم تقدير لاختصاصات المجلس، مما يؤدى إلى تعطيل المجلس عن ممارسة دوره الرقابى، وتابع: عدم حضور الوزير مساس بهيبة النواب وكرامتهم.

وواصل جبالى، بالقول: بالأمس تقدم النائب نادر مصطفى باستجواب للوزير لمحاسبته على التقصير والفشل بمنصبه كوزير للإعلام واستمرار ارتكابه مخالفات مالية، وتم عرض الاستجواب على مكتب المجلس وبدراسته تبين أنه مستوف الاشتراطات اللائحية، وبناء عليه تم إدراجه بجلسة اليوم عملا باللائحة الداخلية للمجلس.

واختتم قائلا: وتم إبلاغ سيادة الوزير بالاستجواب وأيضا إبلاغ وزير شئون المجالس النيابية عملا باللائحة الداخلية.

رابط مختصر
2021-03-30 2021-03-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا