توني بلير: جهود الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف مهمة للعالم كله

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 6:44 مساءً
توني بلير: جهود الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف مهمة للعالم كله

أعرب توني بلير، ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق، عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية في مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب على مستوى العالم.

وقال بلير، خلال زيارته اليوم الثلاثاء لمركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية: “لقد سررت بزيارة المرصد لما يقوم به من دور مهم في مواجهة الأفكار المتطرفة والتشدد الديني”، مؤكداً أن “الجهود التي يبذلها المرصد ليست مهمة لمصر فقط، ولكن للعالم كله”.

وأعرب بلير عن أمله في تعزيز التعاون بين الأزهر الشريف ومؤسسة توني بلير لحوار الأديان، في مواجهة الأفكار المتطرفة وتوعية الشباب بمخاطر التشدد.

وتفقد رئيس الوزراء البريطاني الأسبق أقسام المركز، واطلع على آلية العمل، والمهام التي تقوم بها وحداته المختلفة .

ويقوم مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، برصد ومتابعة ما تبثه التنظيمات المتطرفة وما ينشر عن الإسلام والمسلمين في العالم، وذلك من خلال نخبة من الباحثين الشبان، الذين يجيدون 12 لغة، وينشطون بقوة عبر شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، لتفنيد شبهات وأفكار الجماعات الإرهابية.

ويعتمد المركز في عمله على لجان متخصصة، تجمع ما بين الخلفية الشرعية وإجادة اللغات الأجنبية والإلمام بثقافة الجماعات التي يخاطبها، وذلك لإغلاق جميع المنافذ التي يتسلل منها المتطرفون إلى عقول الشباب، ولحث المسلمين في الغرب على الاندماج في مجتمعاتهم وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم.

رابط مختصر
2017-12-05 2017-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا