توقعات بتراجع مبيعات شركات السيارات الألمانية

توقعت شركات صناعة السيارات الألمانية انخفاض المبيعات خلال الـ12 شهرا المقبلة، وذلك في ظل تعزيزها لجهودها من أجل التركيز على السيارات الكهربائية.

وعلى الرغم من أن الشركات تتوقع إنتاج 6ر5 مليون وحدة في السوق المحلي، إلا أنها تتوقع إنتاج حجم أكبر يقدر بـ 1ر11 مليون وحدة في مصانع الشركات خارج ألمانيا.

وتوقع اتحاد صناعة السيارات الألماني ارتفاع مبيعات السيارات في أنحاء العالم بنسبة 1% خلال العام المقبل لتصل إلى 7ر85 مليون سيارة، مدعومة بارتفاع المبيعات بنسبة 2 % في الصين، التي تعد أكبر سوق للسيارات في العالمة والطلب القومي في الاقتصاديات الناشئة البارزة.

وقال ماتياس فيسمان رئيس اتحاد صناعة السيارات الألماني اليوم الأربعاء إن المبيعات في أكبر سوق للسيارات في أوروبا سوف تنكمش بنسبة 2 % لتصل إلى 4ر3 مليون وحدة العام المقبل مقارنة بالعام الجاري.

ووصف فيسمان المناقشة الحالية الدائرة في ألمانيا حول التلوث في المناطق الحضرية، حيث يتم اتهام السيارات التي تعمل بالديزل بأنها السبب الرئيسي للتلوث، بأنها ” عاطفية للغاية”.

وأضاف ” لا يوجد سبب للهيستريا” وقال إنه تم إحراز تقدم فيما يتعلق بجودة الهواء في عدة مدن خلال الأعوام الماضية.

وفي نفس الوقت، كثفت شركات صناعة السيارات الألمانية من خططها للتوسع في السيارات الكهربائية ، حيث من المقرر أن يبدأ تسيير 150 طرازا جديدا على مدار الخمسة إلى الثمانية أعوام المقبلة.

وارتفع عدد السيارات الكهربائية الجديدة المسجلة بنسبة 116 % هذا العام.

شاهد أيضاً

بالصور / السيسي يفتتح عددا من مشروعات الطرق من تنفيذ وزارة النقل

  افتتح اليوم الأحد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عدد من المشروعات التي نفذتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *