توثيق مقتل 424 طفلا جندتهم ميليشيات الحوثي وصالح في اليمن

وثق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، مقتل 424 طفلا جندتهم ميليشيات الحوثي والمخلوع على عبد الله صالح الإنقلابية بالقوة للقتال في صفوفها ضد الحكومة اليمنية الشرعية والتحالف العربي.

وقال مسؤول وحدة الرصد والتوثيق في التحالف رياض الدبعي – حسبما نقلت قناة (العربية) الإخبارية اليوم /السبت/ – إن “61 طفلا من المجندين في صفوف الإنقلابيين أصيبوا بإعاقات دائمة”، مشيرا إلى أنه ما زال هناك 144 طفلا مجندا حتى الآن في صفوف الميليشيات، مؤكدا أن تجنيدهم يعد “جريمة حرب” بموجب القانون الدولي والنظام الأساسي لروما للمحكمة الجنائية الدولية.

وأوضح الدبعي أنه تم توثيق 1529 حالة تجنيد للأطفال من قبل الميليشيات الحوثية في عدة محافظات مطلع عام 2016 حتى نهاية مارس 2017، وغالبيتهم في مناطق ذات نمط اجتماعي وفقير، ويتم استقطابهم دون علم أهاليهم أو الضغط على أولياء أمورهم وتهديدهم إن عارضوا عملية التجنيد.

وأضاف أن “الإنقلابيين استخدموا مقار حكومية وأهلية وساحات عامة ومعسكرات استولوا عليها كمراكز تدريب للأطفال”، داعيا إياهم إلى “تسريح كافة المجندين لديهم من الأطفال، وإغلاق مراكز التدريب ومراكز الاستقطاب، وتحمل المسؤولية، وتعويض الضرر اللاحق بالضحايا”.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط الأمريكي في نهاية تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط، في نهاية التعاملات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مع ترقب الأسواق صدور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *