تناول وجبة الإفطار يقلل خطر الإصابة بمرض السكر

بروباجنداآخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 10:36 صباحًا
تناول وجبة الإفطار يقلل خطر الإصابة بمرض السكر

أكدت دراسة طبية حديثة أهمية الحرص على تناول وجبة الإفطار خاصة الغنية بالطعام الصحى فى الصباح الباكر لتعزيز صحة الإنسان.

وأجرى باحثون ألمان فى جامعة “برلين” مراجعة للدراسات الحالية وخلصوا إلى أن اهمال وجبة الإفطار في بعض الأحيان يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالسكر من النوع 2.

ونظر الباحثون في بيانات من أكثر من 96000 شخص، امتدت على 6 دراسات منفصلة ووجدوا أن عدم تناول وجبة الإفطار مرة واحدة في الأسبوع يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالسكر من النوع 2 بنسبة 6 % .. وأن النسبة ارتفعت إلى 55%، مع تجاهل وجبة الإفطار 4 أو 5 مرات في الأسبوع .

وعادة ما يتطور داء السكر من النوع الثاني لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا.. وتشمل عوامل خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكر زيادة الوزن وعدم النشاط البدني ، جنبًا إلى جنب مع علم الوراثة.

وقالت جينا فريمان سكودر، أخصائية التغذية في مركز ولاية أوهايو الطبي في جامعة ويكسنر”:”إن بعض الدراسات الصغيرة تشير إلى أن التغاضي عن وجبة الصباح يمكن أن يؤدي في الواقع إلى المزيد من مقاومة الأنسولين.

وأضافت: “إن مقاومة الأنسولين شرط يتطلب المزيد من الأنسولين لجلب نسبة السكر في الدم إلى المعدل الطبيعي .. وعندما يكون الأمر مزمنًا ، هناك عامل خطر رئيسي لمرض السكر من النوع 2”.

وأكدت اختصاصية التغذية أيضا أن عدم تناول وجبة الإفطار في الصباح قد ارتبط أيضا بزيادة في نسبة السكر في الدم بعد تناول الغداء والعشاء.

رابط مختصر
2019-01-12 2019-01-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا