“تلاوي” تؤكد الدور الفعال للمرأة الأردنية في المجال العسكري

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 4:08 مساءً
“تلاوي” تؤكد الدور الفعال للمرأة الأردنية في المجال العسكري

أكدت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية أن حضور المرأة الأردنية في المجال العسكري جاء مبكرًا،وذلك إيمانًا بقدرتها على تحمل المسئولية،وحيويًا بما تملكه من خصائص إبداعية وكفاءة فنية وقدرة تحمل وتميز علمي .

وأشارت تلاوي، فى تصريح لها اليوم “الاثنين” إلى أن المرأة الأردنية بدأت أولى مهماتها في المجال العسكري عام 1950 ، حيث درست في مدارس التربية والتعليم والثقافة العسكرية ، وفي عام 1962 تم تأسيس كلية منى للتمريض وانتسبت مرشحات يحملن الشهادة الثانوية للتدريب على فنون التمريض في الكلية وبإشراف أطباء مختصين، وتخرجت أول دفعة من المجندات المنتسبات إلى الكلية عام 1965 وكان عددهن 8، وتم منحهن رتبة ملازم ثانٍ في مديرية الخدمات الطبية الملكية.

وأوضحت أنه في عام 1965 بدأت المرأة الأردنية تأخذ دورها في الخدمة العسكرية إضافة إلى دورها التعليمي والطبي والعسكري من خلال خريجات الكلية العسكرية من ضابطات ورتب مختلفة، ومن المجالات التي خدمت فيها المرأة الأردنية ومازالت تؤدي دورها “الشرطة العسكرية النسائية في قيادة الشرطة العسكرية الملكية – الحرس الملكي الخاص – الدفاع المدني – الاستخبارات العسكرية – الإفتاء كمرشدة دينية – سلاح الجو الملكي فصيل الشرطة الجوية – القوات الجوية – الأمن العسكري”.

رابط مختصر
2017-06-19 2017-06-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا