تقرير غرفة عمليات التعليم فى الجبر والهندسة الفراغية

أدى صباح اليوم الثلاثاء الموافق طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، امتحانهم فى مادة الرياضة البحتة “جبر وهندسة فراغية”،حيث كان عدد الطلاب (101,615) طالب وطالبة.

فى

وقد حرص الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديرى المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية واطمأن على لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد حجازى خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بديوان عام الوزارة على أن طلاب المدارس الخاصة لغات، والمدارس الرسمية لغات تم السماح لهم بأن تكون الإجابة باللغة التى يختارونها فى مواد العلوم والرياضيات، على أن يتم اختيار الإجابة بلغة واحدة، مشيرًا إلى أن كراسة الامتحان ستكون باللغة الإنجليزية و يوجد بها الترجمة باللغة العربية.

كما شكر حجازى، مندوبى التعليم بالصحف لتعاونهم مع غرفة العمليات المركزية فى كشف الحقائق، ونتيجة هذا التعاون تمت إحالة رئيس لجنة البدارى الثانوية المشتركة بأسيوط والمراقب الأول والبدارى الإعدادية بنين، وكذلك إحالة شئون الطلبة إلى التحقيق بسبب مخالفات قانونية، وأيضا لجنة عبد الحميد رضوان الثانوية المشاركة بدار السلام، حيث تم استبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول.

وأكد حجازى أنه تم استبعاد جميع رؤساء اللجان، والمراقبين الأوائل والملاحظين بجميع اللجان التى شهدت وجود غش بالهواتف المحمولة وأجهزة الاتصال الحديثة أو تداول طلابها صورا لأسئلة الامتحانات على صفحات الغش.

وحرصا من الوزارة على تحقيق مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب، أعلن حجازى رصد غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة اليوم الوقائع الآتية:

تم ضبط طالب بلجنة دار السلام الإعدادية بدار السلام بسوهاج، بحوزته موبايل تم استخدامه فى الغش، وكذا تم التأكد من تمكنه من تصوير جزء من ورقة الأسئلة وإتاحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى وقد تم إبلاغ العضو القانونى باللجنة للقيام بالتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة.

تم ضبط طالب بلجنة أبو بكر الصديق الابتدائية ببلبيس الشرقية بلبيس، بحوزته كارت فيزا تم استخدامه فى الغش، وكذا تم التأكد من تمكنه من تصوير جزء من ورقة الأسئلة وإتاحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى وقد تم إبلاغ العضو القانونى باللجنة للقيام بالتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما تم ضبط طالبة بلجنة على عبد الشكور تعليم أساسى كفر الشيخ وبحوزتها موبايل تم استخدامه فى الغش، وكذا تم التأكد من عدم تمكنها من تصوير جزء من ورقة الأسئلة وإتاحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى وقد تم إبلاغ العضو القانونى باللجنة للقيام بالتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما تم ضبط طالب بلجنة الشهيد محمد سيد عبدالعزيز أبو شقرة الثانوية بنين الفيوم، وبحوزته موبايل وسماعة تم استخدامه فى الغش، وكذا تم التأكد من عدم تمكنه من تصوير جزء من ورقة الأسئلة أو إتاحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى وقد تم إبلاغ العضو القانونى باللجنة للقيام بالتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة.

شاهد أيضاً

غدًا .. طقس مائل للبرودة وأمطار على السواحل الشمالية

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الثلاثاء، طقس مائل للبرودة شمالا حتى الوجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *