تعطل خدمات البنك المركزي الأمريكي بعد حدوث خلل في نظامه المصرفي

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 25 فبراير 2021 - 1:03 صباحًا
تعطل خدمات البنك المركزي الأمريكي بعد حدوث خلل في نظامه المصرفي

ذكر المتحدث باسم بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، جيم سترادر، إنه تم إعادة نظام الدفع التابع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى طبيعته بعد تعطل مؤقت للخدمات، في وقت سابق من اليوم.

كانت قد أفادت وسائل إعلام أمريكية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء 24 فبراير، بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي – والذي يعد أكبر بنك مركزي في العالم – يحقق في حدوث خلل في نظامه المصرفي الذي يسمح للمؤسسات المالية بتبادل الأموال إلكترونيا.

هذا وجاء في بيان لمجلس الاحتياطي الفيدرالي “يقوم موظفو بنك الاحتياطي الفيدرالي حاليا بالتحقيق في تعطيل خدمات متعددة، وسنواصل تقديم التحديثات بمجرد توفرها”.

يعتبر الاحتياطي الفيدرالي، هو أكبر بنك مركزي في العالم من حيث الأصول، والتي تتجاوز 7.4 تريليون دولار، بحسب تصنيف مؤسسة (SWF Institute) المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية.

كما يكتسب أهميته من سلطته على عملة الدولار التي تهيمن على معظم معاملات الصرف الأجنبي والقسم الأكبر من احتياطيات النقد الأجنبية لدى البنوك المركزية الأخرى، وأيضا يستخدم الدولار في تسوية نصف المعاملات التجارية العالمية.

رابط مختصر
2021-02-25 2021-02-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا