تعرف على تأثير ضغط الهواء المنخفض على الإطارات

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 30 ديسمبر 2020 - 3:33 مساءً
تعرف على تأثير ضغط الهواء المنخفض على الإطارات

يسود بين الكثيرين من قائدي السيارات بأن انخفاض ضغط هواء الإطارات مفيد، فما مدى صحة هذا الاعتقاد؟

للإجابة عن هذا السؤال أوضحت هيئة الفحص الفني Dekra الألمانية، أن هذا الاعتقاد ليس صحيحا تماما؛ فصحيح أن انخفاض ضغط هواء الإطارات يؤدي أثناء القيادة على الطرق الجافة إلى تقليل مسافة الكبح، ومن ثم الالتصاق بالطريق على نحو أسرع، إلا أنه في الوقت نفسه تتراجع دقة التوجيه، وتكون استجابة السيارة أكثر صعوبة، كما أن سلوكها يكون غير مأمون العواقب أثناء القيادة بسرعة عالية.

وأثناء القيادة على طرق مبللة يتسبب انخفاض ضغط هواء الإطارات في زيادة مسافة الكبح، الأمر الذي يهدد سلامة القيادة. كما أن انخفاض ضغط هواء الإطارات يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود.

وبشكل عام يتعين على قائد السيارة الالتزام بقيم ضغط هواء الإطارات الموصى بها من قبل الجهة الصانعة للسيارة، علما بأن هذه القيم ترتبط بالحمولة وعادة ما تكون مذكورة على العمود B بباب السائق أو في غطاء خزان الوقود.

جدير بالذكر أنه إذا كان ضغط الهواء أعلى أو أقل بكثير من القيمة الموصى بها، فإن ذلك يؤثر بالسلب على سلوك الإطار.

رابط مختصر
2020-12-30 2020-12-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا