تضاعف عدد الأطفال المصابين بارتفاع ضغط الدم مقارنة بعام 2000

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 12:34 مساءً
تضاعف عدد الأطفال المصابين بارتفاع ضغط الدم مقارنة بعام 2000

كشفت دراسة أجرتها مجموعة من علماء جامعة اوكسفورد عن تضاعف عدد الأطفال المصابين بارتفاع في ضغط الدم مقارنة بعام 2000.

وأفادت الدراسة – التي نشرت نتائجها صحيفة ديلي ميل البريطانية – أن 6% من إجمالي عدد الأطفال حول العالم مصابين بارتفاع ضغط الدم مقارنة بـ3% عام 2000.

وأضافت الدراسة أن هذا العدد يزيد 6 أضعاف عن عدد المصابين في التسعينيات بين الأطفال والمراهقين، حيث كان يعاني 1% منهم فقط بارتفاع في ضغط الدم.

ووضع علماء جامعة أوكسفورد هذه النتائج بناء على ما توصلت إليه 47 دراسة كشفت عن ارتفاع عدد المصابين بهذا المرض بين الأطفال بما في من يبلغ من العمر 6 أعوام.

وتأتى هذه النتائج في ظل تفاقم مشكلة السمنة بين الأطفال على مستوى العالم نتيجة تناول وجبات غير صحية مما يؤدى لتعرضهم للعديد من المشاكل الصحية.

وأكدت الدراسة وجود علاقة قوية بين الزيادة في الوزن وارتفاع ضغط الدم، مشيرين إلى خطورة هذا المرض في ظل عدم معاناة الأطفال المرضي من أي أعراض مما يمكن أن يؤدى للإصابة بأزمات قلبية وسكتات دماغية.

رابط مختصر
2019-10-08 2019-10-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا