تشيلسي يتعادل سلبيًا مع أرسنال بذهاب قبل نهائي كأس الرابطة

فرض التعادل السلبي نفسه على الديربي اللندني بين تشيلسي وضيفه أرسنال في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الرابطة الانجليزية اليوم الأربعاء على ملعب (ستامفورد بريدج).

عجز كلا الفريقين عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار الفرص التي سنحت لهم، خاصة من جانب لاعبي تشيلسي، الذي كانوا الأكثر استحواذا على الكرة في معظم الأوقات. بهذه النتيجة، تأجل حسم التأهل لنهائي المسابقة إلى مباراة العودة، التي ستقام على ملعب (الإمارات) معقل أرسنال في 24 من الشهر الجاري.

يذكر أن الفائز من تلك الموجهة سوف يلتقي في المباراة النهائية، التي ستقام على ملعب ويمبلي العريق بالعاصمة البريطانية لندن، مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين مانشستر سيتي وبريستول سيتي.

بدأت المباراة بمرحلة جس النبض التي استمرت لمدة ثلث الساعة تقريبا، قبل أن تشهد الدقيقة 21 أول فرصة في اللقاء لمصلحة أرسنال عن طريق أليكسندر لاكازيتي، الذي تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى، ولكنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى.

رد تشيلسي بهجمة سريعة في الدقيقة 23 انتهت بتسديدة عبر نجمه النيجيري فيكتور موزيس من داخل منطقة الجزاء، لكن ديفيد أوسبينا حارس مرمى أرسنال أمسك الكرة على مرتين.

وعاد موزيس للتسديد من داخل المنطقة مرة أخرى في الدقيقة 27، واضعا الكرة على يسار أوسبينا، الذي أبعدها بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع بعيدا عن المنطقة الخطرة.

هدأ إيقاع المباراة مرة أخرى، حيث استحوذ كلا الفريقين على الكرة لكن بلا فاعلية على المرميين، باستثناء تسديدة من أليكس أيوبي لاعب أرسنال من داخل المنطقة في الدقيقة 37، أبعدها البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي، قابلها ضربة رأس من الإسباني سيسك فابريجاس نجم تشيلسي في الدقيقة 45، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، لتصل سهلة إلى أحضان أوسبينا وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب تشيلسي، لتتاح أول فرصة خلال هذا الشوط إلى أندرياس كريستينسن، الذي سدد ضربة رأس في الدقيقة 49، لكن المرة علت العارضة بقليل.

وسدد موراتا من على حدود المنطقة في الدقيقة 57 على يسار أوسبينا، الذي كان لها بالمرصاد.

أجرى أرسنال تبديله الأول في الدقيقة 57 بنزول لاعبه المصري محمد النني بدلا من جاك ويلشير.

تابع موراتا تمريرة أمامية، لينطلق بالكرة من الناحية اليمنى، ويسدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة اصطدمت في القائم الأيسر وخرجت إلى ركلة مرمى في الدقيقة .60

عاد موزيس للتسديد من داخل المنطقة من جديد، عقب متابعته لتمريرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 66، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

دفع الإيطالي أنتونيو كونتي مدرب تشيلسي بتبديله الأول في الدقيقة 68 بنزول ويليان بدلا من داني درينكووتر، فيما أجرى أرسنال تبديله الثاني بنزول أليكسيس سانشيز بدلا من لاكازيتي.

أضاع ايوبي فرصة لافتتاح التسجيل لمصلحة أرسنال في الدقيقة 72، حينما تلقى تمريرة أمامية، لينطلق بالكرة في حراسة مدافعي تشيلسي، لكنه سدد من على حدود المنطقة تصويبة ضعيفة، لتذهب الكرة سهلة في يد كورتوا.

أطلق ويليان قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 75، على يسار أوسبينا، الذي أمسك الكرة بثبات.

أجرى تشيلسي تبديلين بنزول تيموي باكايوكو وميتشي باتشواي بدلا من إيدين هازارد وموراتا.

وقف القائم الأيسر حائلا أيضا دون تسجيل تشيلسي هدفا في الدقيقة 88 بعدما تصدى لتسديدة من داخل المنطقة عن طريق فابريجاس.

طالب لاعبو تشيلسي بالحصول على ركلة جزاء إثر سقوط فابريجاس داخل المنطقة من قبل داني ويلبك، لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب، وينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

شاهد أيضاً

الجامعة العربية تنظم أول ملتقى للحوار العربي الألماني الخميس المقبل

تنظم جامعة الدول العربية ملتقى الحوار العربي الألماني يوم الخميس المقبل ، وذلك بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *