ترامب يعلن رفع أمريكا السودان من قائمة الإرهاب بعد دفع 335 مليون دولار

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 9:00 مساءً
ترامب يعلن رفع أمريكا السودان من قائمة الإرهاب بعد دفع 335 مليون دولار

كشف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن الولايات المتحدة سترفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد أن تدفع حكومته 335 مليون دولار لضحايا أمريكا من الإرهاب.

وكتب ترامب على تويتر “وافقت حكومة السودان الجديدة، التي تحرز تقدما كبيرا، على دفع 335 مليون دولار للأمريكيين من ضحايا الإرهاب وعائلاتهم. بمجرد إيداع المبلغ سأرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، أخيرا، العدالة للشعب الأمريكي وخطوة كبيرة للسودان!”.

وكان مسئول أمريكى أكد قبل قليل أن أمريكا سترفع السودان عن قائمة الدول الراعية للإرهاب “نحن بصدد الاتفاق على رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب خلال أيام”.

وكشفت تقارير إعلامية، أن السودان والولايات المتحدة يقتربان من التوصل إلى اتفاق لإزالة اسم الخرطوم من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب والإعلان الرسمي قد يتم خلال أيام.

وفى وقت سابق، ترأس الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالى السودانى بالقصر الجمهورى الجلسة الطارئة لمجلس الأمن والدفاع بحضور الدكتورعبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء، والتى جاءت على خلفية الأوضاع الأمنية بالبلاد، خاصة الأوضاع فى شرق السودان وتداعياتها على الأمن الوطني والاقتصاد القومى.

رابط مختصر
2020-10-19 2020-10-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا