ترامب وتويتر .. العشق الممنوع| بقلم عثمان فكري

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 27 مايو 2020 - 2:18 مساءً
ترامب وتويتر .. العشق الممنوع| بقلم عثمان فكري

كتب .. عثمان فكري من أوهايو كولمبوس

بعد أن كان تويتر أفضل ما حدث لترامب، وترامب أفضل ما حدث لتويتر .. وفي دراسة سابقة لجريدة نيويورك تايمز أظهرت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدمن استخدام موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، الدراسة التي أجرتها الصحيفة الأمريكية الأشهر كانت نتيجتها أن ترامب يدمن استخدام موقع تويتر للتغريدات القصيرة وتمت مراجعة جميع تغريدات ترامب على تويتر منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في 20 يناير عام 2017.

وأجرت جريدة نيويورك تايمز مقابلات مع نحو 50 مسؤولا من الاداراتين السابقة والحالية للبيت الأبيض .. واعتبرت الصحيفة الأمريكية الأشهر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استخدم موقع تويتر كأداة من أدوات حكمه وشبهت تويتر في يد ترامب، وكأنه مدفع رشاش بيده طول الوقت يطلق منه النار على خصومه، وكشفت صحيفة نيويورك تايمز وقتها أن تغريدات ترامب تجاوزت 15 ألف تغريدة خلال الفترة الرئاسية الحالية تلك الفترة المثيرة للجدل وتطرقت إلى قضايا مختلفة مثل التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية وأخيرًا طبعًا التحقيقات الجارية فيما يخص عزل ترامب بسبب فضيحة طلبه من رئيس أوكرانيا فتح تحقيق يخص نجل خصمه جون بايدن ..ثم غطت أخبار فيروس كورونا على كل شيء يخص الانتخابات الرئاسية الامريكية التي يحين موعدها في شهر نوفمبر المقبل.

ومع بداية ظهور بوادر نهاية حالة الاغلاق التام للاقتصاد الامريكي وبعد أن أعلنت أكثر من 50 ولاية نيتها إعادة فتح الاقتصاد .. انقلب الوضع وظهرت بوادر العشق الممنوع بين ترامب وتويتر ومنذ ساعات قليلة اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب موقع تويتر الثلاثاء بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية وبخنق حرية التعبير كليا.. وذلك بعد ساعات من وصفت تويتر تغريدتين لترامب بأنهما “مضللتين”.

وكتب ترامب على موقع تويتر نفسه في تغريدة جديدة مساء أمس الثلاثاء إن “تويتر يتدخل الآن بالانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2020” وأضاف ترامب: “إنهم يقولون إن تصريحي بشأن التصويت عبر البريد والذي سيقود إلى فساد وتزوير كبيرين غير صحيح وذلك بناء على تقصي حقائق تقوم به أمازون وواشنطن بوست”.

ترامب قال كمان ان تويتر يخنق كليا حرية التعبير وأنا كرئيس لن أسمح بذلك” وكان موقع تويتر قد أشار إلى تغريدتين نشرهما ترامب، في وقت سابق بعبارة “تحققوا من الوقائع” في سابقة من نوعها، أراد منها الموقع تحذير رواده من احتمال تضليلهم بالقول إن التصويت عبر المراسلة ينطوي حتماً على “تزوير” ..

والمتحدث بإسم تويتر أوضح سبب قيام تويتر بالتحذير من تغريدات ترامب ووصفها “هاتين التغريدتين أنهما تتضمنان معلومات قد تكون مٌضلّلة بشأن عملية التصويت وقد تم منعهما لتوفير سياق إضافي حول بطاقات الاقتراع بالبريد هذا القرار اتّخذ بما يتماشى مع النهج الذي أعلن عنه موقع تويتر في وقت سابق.

وكان ترامب في إحدى تغريدتيه قال: إن بطاقات الاقتراع بالبريد ستكون “احتيالية إلى حد كبير” وستؤدي إلى انتخابات مزورة وهو ما تسبب في توتر العلاقات بشكل كبير ونشوب خلاف كبير بينهما بعد تحذير عملاق التواصل بشأن مدى صحة المعلومات الواردة في إحدى تغريدات ترامب بعد أن كان أفضل ما حدث لترامب هو تويتر وتويتر هو افضل ما حدث لترامب بأكثر من 15 الف تغريدة منذ توليه الرئاسة .. وللحديث بقية.

رابط مختصر
2020-05-27 2020-05-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا