ترامب: أمريكا ملتزمة “تماما” بفقرة الدفاع المشترك في حلف الناتو

كتب بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 9 يونيو 2017 - 10:58 مساءً
ترامب: أمريكا ملتزمة “تماما” بفقرة الدفاع المشترك في حلف الناتو

ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه ملتزم “تماما” بفقرة الدفاع المشترك في حلف شمال الأطلسي /ناتو/ المعروفة بالمادة .5

ودعا ترامب – خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروماني كلوس يوهانيس في البيت الأبيض اليوم الجمعة ونقلته قناة “الحرة” الأمريكية – قطر إلى العودة إلى صفوف الدول، مضيفا: “نريدكم أن تعودوا إلى صفوف ووحدة الدول التي تحارب الإرهاب”.

وتابع ترامب قائلا : “أولويتي العظمى أن أحافظ على أمن الشعب الأمريكي وأهزم داعش”.. ووصف ترامب القمة “الإسلامية الأمريكية ” في الرياض بالقمة “التاريخية” التي جمعته بقادة دول الخليج ودول عربية وإسلامية خلال زيارته إلى السعودية الشهر الماضي.

وأوضح ترامب في هذا السياق أن العديد من الدول الفاعلة في الشرق الأوسط وافقت خلال القمة الأمريكية العربية الإسلامية على ضرورة وقف تمويل الإرهاب.. كما وصف القمة بأنها بداية لنهاية الإرهاب وتمويله.

وقطعت دول عدة على رأسها مصر والسعودية والإمارات والبحرين، علاقاتها مع الدوحة، بسبب الدور القطري في دعم تنظيمات إرهابية وإلحاق الأذى بالأمن القومي العربي.

رابط مختصر
2017-06-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا