تراجع طفيف للأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الأسبوع

استهلت أسواق الأسهم الأوروبية تعاملات الأسبوع الحالي اليوم الاثنين بتراجع طفيف بعد 3 جلسات من الارتفاع المطرد. وقد أدى ارتفاع أسعار النفط واستقرار الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى، في ظل عطلة “يوم الرؤساء” في الولايات المتحدة إلى هدوء التعاملات الأوروبية.

وتراجع مؤشر “ستوكس يورب 600” للأسهم الأوروبية بنسبة 1ر0% إلى 31ر380 نقطة، في أواخر تعاملات الصباح، بعد ارتفاعه بنسبة 1ر1% يوم الجمعة لينهي اليوم ثلاثة أيام من الارتفاع.

وارتفع مؤشر “داكس” الرئيسي للأسهم الألمانية بنسبة 1ر0% في حين تراجع مؤشر “كاك 40” للأسهم الفرنسية ومؤشر “إف.تي.إس.إي” للأسهم البريطانية بنسبة طفيفة.

وتراجع سهم مجموعة “يورونكست” لتشغيل بورصات الأوراق المالية في أوروبا بأكثر من 2% بعد نشر نتائجها المالية للعام الماضي. وتراجع سهم شرمة “أكاسيا مينينج” بنسبة 2% تقريبا في لندن. وأكدت الشركة التي تعمل في مجال تعدين الذهب وجود محادثات لبيع حصص من بعض أو كل أنشطتها في تنزانيا.

وتراجع سهم شركة السلع الاستهلاكية “ريكيت بنكايزر” بنسبة 5ر5% بعد انخفاض مبيعاتها خلال الربع الأخير من العام الماضي عن التوقعات.

وارتفع سهم شركة “تيناريس” بنسبة 3% وسهم “أوت أوكومبو” بنسبة 4% بعد إعلان وزارة التجارة الأمريكية توصيتها بفرض رسوم كبيرة على واردات الولايات المتحدة من الألومنيوم من الصين والدول الأخرى.

وارتفع سهم شركة “سويس ري” لإعادة التأمين، حيث ذكرت صحيفة “فاينانشال تايمز” الاقتصادية البريطانية أن مجموعة “سوفت بنك” اليابانية تسعى للاستحواذ على ما بين 20% و30% من أسهم الشركة السويسرية.

وارتفع سهم مجموعة “سيمنز” الصناعية الألمانية بنسبة 5ر0% بعد إعلان اعتزامها طرح أسهم قطاع الرعاية الصحية لديها في البورصة خلال النصف الأول من العام الحالي.

شاهد أيضاً

طريقة تحضير 3 مشروبات طاقة طبيعية في المنزل

يحتاج الإنسان يوميًا إلي أطعمة ومشروبات لتمده بالطاقة، حتي يستطيع القيام بواجباته ومسئولياته، محافظًأ على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *