تراجع جديد لأسعار الذهب في التعاملات الأمريكية

أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب في التعاملات الأمريكية اليوم الاثنين بتراجع جديد، في الوقت الذي يترقب فيه المتعاملون قرار مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي بشأن أسعار الفائدة يوم الأربعاء المقبل.

يأتي ذلك في الوقت الذي يكاد يكون هناك اتفاق بين أعضاء لجنة السوق المفتوحة المعنية بإدارة السياسة النقدية في مجلس الاحتياط على زيادة سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، خلال اجتماعها المقبل، رغم تباطؤ وتيرة نمو سوق العمل وارتفاع معدل التضخم، في ظل مؤشرات تحسن أداء الاقتصاد الأمريكي بما يكفي للحد من السياسة النقدية التكيفية التي يتبناها المجلس.

يذكر أن هذه ستكون الزيادة الثالثة لأسعار الفائدة الأمريكية خلال 7 أشهر، لكن مجلس الاحتياط لا يعتزم التخلي عن سياسات التحفيز الاقتصادي الراهنة.

وقد فشلت أسعار الذهب في الارتفاع، رغم جاذبيته كوعاء استثمار منخفض المخاطر، في ظل اضطراب أسعار الأسهم، وتراجع أسعار أسهم شركات التكنولوجيا.

وقد تراجع سعر المعدن الأصفر بمقدار 50ر2 دولار أي بنسبة 2ر0% إلى 90ر1268 دولار للأونصة تسليم آب/أغسطس المقبل. في الوقت نفسه، ارتفع سعر معدن البلاديوم النفيس بمقدار 05ر8 دولار أي بنسبة 9ر0% إلى 25ر864 للأونصة تسليم أيلول/سبتمبر المقبل وهو أعلى مستوى له منذ 16 عاما.

شاهد أيضاً

السعودية تسدد 30.8 مليون دولار لميزانية السلطة الفلسطينية

أعلن السفير السعودي بالقاهرة، أحمد بن عبدالعزيز قطان ، عن قيام الصندوق السعودي للتنمية بتحويل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *