تراجع أسعار النفط خلال التعاملات الأمريكية اليوم

أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، على تراجع جديد، في ظل تقارير عن زيادة إنتاج الخام في كل من نيجيريا وليبيا.

يذكر أن ليبيا ونيجيريا أعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لكن تم إعفاؤهما من الالتزام بحصص الإنتاج المتفق عليها بين أوبك وبعض الدول الكبرى المنتجة للنفط من خارج المنظمة مثل روسيا لخفض الإنتاج بمقدار 8ر1 مليون برميل يوميا لتعزيز الأسعار في السوق العالمية.

يأتي ذلك فيما يترقب المتعاملون في السوق بيانات المخزون الأمريكي من النفط المنتظر صدورها اليوم وغدا، حيث يصدر معهد البترول الأمريكي بياناته بشأن المخزون مساء اليوم، فيما تصدر إدارة معلومات الطاقة الحكومية الأمريكية تقريرها عن المخزون غدا.

وكانت شركة “بيكر هيوز” الأمريكية للخدمات النفطية قد أعلنت، يوم الجمعة الماضي، ارتفاع عدد منصات الاستخراج العامة بمقدار 6 منصات خلال الأسبوع الماضي ذلك للأسبوع العشرين على التوالي ، إلى 747 منصة وهو أعلى مستوى له منذ أبريل .2015

يأتي ذلك فيما تتوقع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي بمقدار 800 ألف برميل يوميا خلال 2017، في حين كانت تتوقع قبل 6 أشهر تراجع الإنتاج الأمريكي خلال العام الحالي.

في الوقت نفسه ذكرت وكالة الطاقة الدولية أن الدول النفطية من غير الأعضاء في أوبك سترفع إنتاجها النفطي خلال العام المقبل بمقدار 8ر1 مليون برميل يوميا، بما يتجاوز وتيرة نمو الطلب.

وتراجعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، بمقدار 92 سنتا أي بنسبة 1ر2% إلى 51ر43 دولار للبرميل تسليم يوليو المقبل، حيث تراجعت أسعار تعاقدات تسليم يوليو بنسبة 20% خلال الأسابيع القليلة الماضية.

شاهد أيضاً

الخارجية الصينية تستنكر اتهامها باحتجاز لاجئين كوريين وإعادتهم قسرا إلى وطنهم

استنكرت الصين، اليوم الاثنين، اتهام مقرر الأمم المتحدة المختص بملف حقوق الإنسان في كوريا الشمالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *