تحقيقات اللجان النوعية تؤكد تنفيذ الارهابية للاغتيالات والتفجيرات

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في قضية (اللجان النوعية بالفيوم) التابعة للجماعة الإرهابية، أن المتهمين البالغ عددهم 152 متهما والذين أمر النائب العام المستشار نبيل صادق مؤخرا بإحالتهم إلى القضاء العسكري – جميعهم من عناصر جماعة الإخوان، وشاركوا في التجمعات والمسيرات المسلحة وأعمال العنف والاغتيالات والتفجيرات بإيعاز وتكليف مباشر من قيادات الجماعة في أعقاب ثورة 30 يونيو 2013 , فضلا عن مشاركة بعضهم في الاعتصام المسلح للجماعة بمنطقة رابعة العدوية.

وأشرف على التحقيقات المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا, وترأس فريق المحققين المستشار محمد وجيه المحامي العام بالنيابة.

وتضم القضية 20 متهما محبوسين بصفة احتياطية على ذمة التحقيقات, و23 متهما مخلى سبيلهم, و109 متهمين هاربين.. حيث أظهرت التحقيقات أنهم ارتكبوا 29 جريمة إرهابية, وتسببوا في وقوع خسائر مادية قيمتها نحو مليون و700 ألف جنيه, وقتلوا 5 أشخاص وشرعوا في قتل 5 آخرين.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين أنشأوا “خلايا عنقودية” ارتكبوا من خلالها جرائمهم الإرهابية, ما بين زرع عبوات ناسفة تستهدف المحاكم والمنشآت الأمنية التابعة لوزارة الداخلية مثل أقسام الشرطة, والشروع في قتل قضاة لمنعهم من مباشرة القضايا التي تضم عناصر جماعة الإخوان, واغتيال رجال شرطة وأسرهم, وتفجير منشآت البنى التحتية مثل محطات وأبراج كهرباء, واستهداف سيارات نقل الوقود واسطوانات الغاز ومركبات الدوريات الشرطية, وزرع القنابل والعبوات الناسفة بالطرق.

واعترف عدد من المتهمين بتحقيقات النيابة أن الأعمال العدائية التي قاموا بها أو شاركوا في ارتكابها, كانت تستهدف إثارة الفوضى بالبلاد وإضعاف القائمين عليها لإجبارهم على التفاوض مع جماعة الإخوان.

شاهد أيضاً

بيلي مدافع يونايتد يغيب عن لقاء كأس السوبر الاوروبية بعد ايقافه

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم الاثنين أن ايريك بيلي مدافع مانشستر يونايتد تم ايقافه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *