تجدد أعمال العنف يسفر عن 4 قتلى و13 جريحا في اوكرانيا

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 18 مايو 2018 - 1:38 مساءً
تجدد أعمال العنف يسفر عن 4 قتلى و13 جريحا في اوكرانيا

قتل اربعة اشخاص على الاقل أحدهم فتى واصيب ثلاثة عشر آخرون بجروح في شرق اوكرانيا الانفصالي الموالي لروسيا، كما اعلنت السلطات الاوكرانية والمتمردون، مع تجدد أعمال العنف في النزاع الذي يناقشه الجمعة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل.

واعلنت الشرطة الإقليمية ان فتى في الثالثة عشرة من العمر قتل مع والده في القصف الذي طاول بيتهما في قرية ترويتسكي في منطقة لوغانسك في المجال الخاضع لسيطرة كييف.

وكتب الحاكم الإقليمي يوري غاربوز على صفحته على فيسبوك، ان الأم أصيبت بجروح خطرة ووضعت في الإنعاش، واصيب ابنها الثاني في ساقيه، لكن حياته ليست في خطر.

وتحدث الانفصاليون من جانبهم عن مصرع اثنين من المقاتلين الانفصاليين واصابة ثالث في مواجهات مع الجيش الاوكراني.

وأصيب ثلاثة مدنيين بجروح في غورليفكا (منطقة دونيتسك) الواقعة تحت السيطرة الانفصالية، كما ذكرت وكالة أنباء التمرد.

وتحدث الجيش الأوكراني من جانبه عن اصابة سبعة جنود بجروح.

تدهور الوضع في الايام الاخيرة في شرق اوكرانيا، حيث قتل الخميس جنديان اوكرانيان في المعارك، وأصيبت مدرسة بقصف على رغم سريان هدنة.

واعلنت منظمة الأمن والتعاون في اوروبا ان نائب رئيس فريق منظمة الامن والتعاون الاوروبية الكسندر هوغ توجه بصورة عاجلة الخميس الى منطقة النزاع بسبب “تدهور خطير للوضع الامني”.

منذ اندلاعها في 2014، اسفرت الحرب في شرق اوكرانيا عن اكثر من 10 الاف قتيل في هذا البلد الواقع على ابواب الاتحاد الاوروبي.

وتتهم كييف والبلدان الغربية روسيا بدعم المتمردين عسكريا، إلا ان موسكو تنفي ذلك.

ومنذ اتفاقات مينسك الموقعة في فبراير 2015، اتاحت الهدنات المتعاقبة التي اعلنت الاخيرة منها اواخر ابريل، خفض مستوى اعمال العنف لكنها لم توقف اراقة الدماء.

رابط مختصر
2018-05-18 2018-05-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا