تايوان : البحرية الأمريكية تمتلك حرية العبور عبر مضيقنا

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 25 يوليو 2019 - 11:56 صباحًا
تايوان : البحرية الأمريكية تمتلك حرية العبور عبر مضيقنا

أعلنت تايوان اليوم الخميس أن البحرية الأمريكية تمتلك حرية الإبحار عبر مضيقها، وذلك عقب قيام سفينة حربية أمريكية بالعبور من مضيق تايوان لفترة وجيزة، عقب إرسال الصين لتحذيرات ضد التدخل الأجنبي في علاقتها بجزيرة تايوان.

وكانت وزارة الدفاع التايوانية قد أفادت، في بيان لها – بحسب ما نشرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية – على موقعها الإلكتروني- بأن السفينة (يو اس اس انتيتام) قد أبحرت شمالا عبر مضيق تايوان. كما أوضح البيان أن قوة مهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع المشتركة في البلاد كانت تراقب المياه المحيطة بالمضيق من بدايتها حتى نهايتها ولم تلحظ وجود شيء “غير اعتيادي”.

من جانبه، قال المتحدث باسم الأسطول السابع بالبحرية الأمريكية كلاي دوس إن عبور السفينة (يو اس اس انتيتام) عبر مضيق تايوان كان اعتياديا ، “بما يتماشى مع القانون الدولي”.

وأضاف دوس أن العبور يوضح التزام بلاده بإقامة منطقة حرة ومفتوحة في المحيطين الهندي والهادئ.. وسوف تواصل البحرية الأمريكية عبورها وإبحارها وعملها في أي مكان يسمح به القانون الدولي”.

يشار إلى أن (يو اس اس انتيتام) هي سفينة صواريخ موجهة.

وكانت بكين قد حذرت الليلة الماضية من أنها قد تستخدم القوة ضد أي شخص يتدخل في جهودها الرامية لإعادة توحيد تايوان. ويعتبر الحزب الشيوعي الحاكم في الصين، الجزيرة التايوانية جزءا من البلاد، وذلك على الرغم من انفصالها عن البر الرئيسي الصيني إثر اندلاع الحرب الأهلية الصينية عام 1949.

رابط مختصر
2019-07-25 2019-07-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا